ملفات وتقارير

وحدات النخبة الإسرائيلية تعرضت لخسائر بشرية كبيرة بغزة

جنود إسرائيليون جرحى جراء اشتباكات مع المقاومة في غزة - أرشيفية
جنود إسرائيليون جرحى جراء اشتباكات مع المقاومة في غزة - أرشيفية
أكدت مصادر إعلامية إسرائيلية، تعرض وحدات النخبة في جيش الاحتلال الإسرائيلي لخسائر كبيرة خلال الاشتباكات والمعارك العنيفة التي خاضتها مع المقاومة الفلسطينية في عدة مناطق حدودية في قطاع غزة على مدار شهر كامل انقضى.

وكشفت القناة الثانية في التلفزيون العبري على موقعها الالكتروني، الثلاثاء، النقاب عن أن عدد الجنود الإسرائيليين الذين قتلوا في عملية "الجرف الصامد" يوازي أربعة أضعاف من قتلوا من ضباط ومقاتلين في ألوية النخبة خلال حرب لبنان الثانية، وفق قولها.

وأوضحت نقلا عن أحد ضباط النخبة في المنطقة الجنوبية، أن مقاتلي وحدات النخبة في الجيش الإسرائيلي يقاتلون في الصفوف الأمامية وخطوط التماس مع المقاومة الفلسطينية، وهم الأكثر عرضة للخطر.

وقال الضابط الإسرائيلي: "إن أحد الملامح البارزة لهذه الجولة الحالية من القتال هو عدد الإصابات الكبيرة التي تعرضت لها دوريات النخبة التابعة لألوية سلاح المشاة، ومن بينهم على وجه الخصوص قادة هذه الوحدات".

وأشار إلى أن عدد القتلى من بين مقاتلي كتائب الدورية اللوائية خلال الحرب على غزة قد ارتفع أربعة أضعاف بالمقارنة مع عدد قتلى الوحدات ذاتها في حرب لبنان الثانية، كما قال.
التعليقات (0)