سياسة عربية

مقتل ضابط بالحرس الثوري الإيراني في العراق

قالت وزارة الدفاع الأميركية إن إيران أرسلت حرسا ثوريا للعراق - عربي 21
قالت وزارة الدفاع الأميركية إن إيران أرسلت حرسا ثوريا للعراق - عربي 21
نشرت وكالات الأنباء الإيرانية صورا أولى عن مقتل النقيب علي رضا مشجري من ضباط الحرس الثوري الإيراني في العراق واعتبرت مشجري أول شهيد إيراني يسقط دفاعا عن المقدسات الشيعية في العراق بينما تنفي إيران وجودها العسكري في العراق وسوريا .

وذكرت وكالة شهيد نيوز الإيرانية خبر مقتل النقيب عي رضا مشجري في العراق على يد تنظيم داعش كما نشرت عنوان سكن مشجري للحضور لتشييع جثمانه في العاصمة الإيرانية طهران .

كما نشر موقع "قسم" التابع لفيلق محمد رسول الله الحرس الثوري في طهران  تقريرا مصورا عن تشييع جثمان النقيب علي رضا مشجري الذي قتل أثناء الدفاع عن العتبات المقدسة على حد قوله.
 وحضرت قيادات كبيرة من الحرس الثوري الإيراني في مراسم تشييع جثمان مشجري كالعميد "الله كرم" والعميد "أحمد بيغدلي" وتم دفنه في مقبرة "بهشت الزهراء" الشهيرة في طهران التي يدفن فيها منتسبي الجيش والحرس الثوري الإيراني .

 وأشارت بعض المصادر الخاصة من إيران لـ"عربي21" أن الحرس الثوري الإيراني أرسل بعض الوحدات العسكرية من  الكماندوز المتدربين على القتال في المدن والشوارع باسم  "الصابرين" إلى العراق للإشراف والتدريب وقيادة المعارك في العاصمة العراقية بغداد. 

ويعتبر مشجري أول ضابط في الحرس الثوري الإيراني يقتل في العراق باعتراف الإعلام الإيراني.
ويفتح مقتل مشجري باب التكهنات عن التدخل العسكري الإيراني في العراق بعد سقوط كبرى المحافظات العراقية بيد ثوار العشائر العراقية والتنظيمات الإسلامية هناك.
التعليقات (0)