سياسة عربية

مشعل يبحث مواجهة تصعيد إسرائيل مع رئيس وزراء ماليزيا

مشعل - ارشيفية
مشعل - ارشيفية
أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل اتصالاً هاتفياً مع رئيس وزراء ماليزيا الدكتور داتو نجيب عبد الرزاق، تناول فيه آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية؛ والتي كان أبرزها حملة الاعتقالات المسعورة التي شنّها الاحتلال ضد رئيس ونواب المجلس التشريعي وقيادات ورموز وطنية، وإضراب الأسرى الإداريين، ومعاناة وآلام الأسرى في سجون الاحتلال.

وذكر خبر صحفي لحركة "حماس"، أن مشعل أوضح لرئيس الوزراء الماليزي، أنَّ استمرار إجرام الاحتلال في ظل غياب أيّ تدخل دولي رادع له يفضح سياسة المعايير المزدوجة التي ينتهجها المجتمع الدولي والمؤسسات الأممية عندما يتعلّق الأمر بالاحتلال وانتهاكاته ضد الشعب الفلسطيني.

ودعا مشعل في ختام المكالمة، التي أجرها، الجمعة، رئيس الوزراء الماليزي إلى بذل الجهود السياسية والإعلامية مع جميع الأطراف الدولية لوقف هذا الإجرام الصهيوني وسياسة العقوبات الجماعية في الضفة الغربية وقطاع غزة، والضغط لاستنقاذ حياة آلاف الأسرى وخصوصاً الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام، والإفراج الفوري عنهم. وأكَّد على دور ماليزيا في الانتصار للقضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني.

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات واسعة في مدينة الخليل ومدن الضفة الغربية الأخرى، خلال عملية البحث عن المستوطنين الثلاثة المختفين منذ حوالي أسبوع.
التعليقات (0)

خبر عاجل