حول العالم

بريطانيا: تلاميذ مدارس ابتدائية يتسلحون بمسدسات وبنادق

الضغوط على المدارس لتخفيض معدل فصل التلاميذ المشاغبين أضرت بمسألة الانضباط - أرشيفية
الضغوط على المدارس لتخفيض معدل فصل التلاميذ المشاغبين أضرت بمسألة الانضباط - أرشيفية
كشفت أرقام رسمية بريطانية الأربعاء، أن أسلحة فتاكة صودرت من نحو 1000 طالب، من بينهم 80 تلميذاً في مدارس ابتدائية عمر أحدهم 8 سنوات، خلال الأعوام الثلاثة الماضية.

وأظهرت الأرقام، التي أُذن بنشرها بموجب قانون حرية المعلومات ونشرتها صحيفة "ديلي ميل"، أن الشرطة البريطانية تصادر أسلحة من تلميذين بمعدل يومي في المباني المدرسية، بما في ذلك أطفال صغار في الثامنة من العمر.

وقالت إن قوى الشرطة البريطانية صادرت 981 قطعة سلاح، بما في ذلك المسدسات والبنادق الهوائية والعتلات والأنابيب الفولاذية، من تلاميذ خلال الفترة بين 2011 و 2013، كان بينهم ثمانية تلاميذ في مدارس ابتدائية، بما في ذلك تلميذ يبلغ من العمر 8 سنوات كان يحمل سكيناً.

وأضافت الأرقام أن الشرطة البريطانية وجهت بحق 329 تلميذاً تهم ارتكاب جريمة جنائية، بعد أن صادرت أسلحة منهم، من بينها بندقية صاعقة، وفأس، وموسى حلاقة.

ونسبت الصحيفة إلى متحدث باسم وزارة التعليم البريطانية قوله: "زوّدنا المعلمين بصلاحيات جديدة تمكنهم من تفتيش التلاميذ بصورة إجبارية، ومصادرة المواد المحظورة، واستخدام القوة لإبعاد التلاميذ المشاغبين من الفصول الدراسية عند الضرورة".

وكانت دراسة سابقة اتهمت الحكومة الائتلافية البريطانية، وهيئة الرقابة على المدارس (أوفستيد)، بالتقليل على نحو خطير من مدى سوء السلوك في المدارس، وحذّرت من أن ضغوطهما على المدارس لتخفيض معدل فصل التلاميذ المشاغبين أضرت بمسألة الانضباط فيها.
التعليقات (0)

خبر عاجل