حقوق وحريات

40 لاجئا سوريا يمضون ليلتهم بخيمتين على حدود المغرب

لاجئة سورية على الحدود المغربية الجزائرية - الاناضول
لاجئة سورية على الحدود المغربية الجزائرية - الاناضول
نصب الجيش المغربي، مساء الأحد، خيمتين لصالح 40 لاجئاً سورياً عبروا الحدود من الجزائر بشكل غير قانوني، ليقضوا ليلتهم في مأمن من البرد. 

وعاين مراسل وكالة الأناضول، تخصيص القوات المسلحة، المكلفة بحراسة الشريط الحدودي بين المغرب والجزائر، خيمة للاجئين السوريين الذكور، وأخرى للإناث.

وقال مسؤول بالإدارة الترابية (ممثل للسلطات المغربية) إن عناصر الجيش وفرت للسوريين الموقوفين كافة حاجاتهم الضرورية لقضاء ليلتهم في مأمن من البرد ومن كل الظروف القاسية التي كانوا سيواجهونها في العراء.

وأوضح المسؤول أن هذه المجموعة، التي عبرت الحدود بشكل قانوني، ستمضي الليلة في الخيام المنصوبة عند النقطة الحدودية في انتظار تحديد طبيعة الإجراءات التي ستقررها السلطات المغربية الاثنين، من دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وكانت عناصر الجيش المغربي قد أوقفت، مساء الأحد، 40 سوريا عبروا الحدود الجزائرية المغربية، على مستوى النفطة الحدودية "لكنافدة"، التي تبعد حوالي 13 كيلومتر عن مدينة وجدة (أقصى الشمال الشرقي للمغرب).وتضم هذه المجموعة من اللاجئين السوريين 23 طفلا من بينهم رضيع، وتسع نساء، وثمانية رجال.
التعليقات (5)
اخوكم ميلود من الجزائر
الثلاثاء، 28-01-2014 03:05 م
اين هي اخوة الدين و العروبة لا تعليق
جعفر
الثلاثاء، 28-01-2014 12:53 ص
غير معيش تع اسد ولا معيش دي ربى وكيلكم يا معارضة مش حل سلاح حل هو تفهم وسمح من حق اما حرية ربى هو يكتبها ادا كنتم على حق اين هو اما عن جيهاد انك تحارب بلدك سوريا انتم مش سياسين انتم ابو جهل حرام حرام على اطفال سوريا انها تموت بسبب حرية التى لم ولم كانت موجود عند عرب ربى سمحكم
فايز الفضلي
الإثنين، 27-01-2014 08:32 م
لعنة الله على الضالمين
boucharebe kadda
الإثنين، 27-01-2014 08:30 م
vive le maroc
هاني الجزاىًري
الإثنين، 27-01-2014 12:14 م
ما زالت المعالم غير واضحة من يقتل من حسبي الله في كل من يقتل مسلم متعمدا و لا فرق ان كان صبي او كبير ذكر او انثى اتقوا الله في اهاليكم, واحذروا فانهم اليهود يا عرب خافوا الله