سياسة دولية

فضيحة تهز الشرطة الاسرائيلية

 الحاخام يوشياهو بينتو  (ارشيفية)
الحاخام يوشياهو بينتو (ارشيفية)
 دعا وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي يتسحاق اهارونوفيتش النيابة العامة الى تقديم الحاخام يوشياهو بينتو للمحاكمة، لشبهة بتلقي قائد وحدة الشرطة القـُطرية لمكافحة الفساد والجريمة المنظمة، الجنرال منشيه أربيف، امتيازات ومنافع من أشخاص مقربين من بينتو، بحسب موقع الإذاعة الاسرائيلية. 

وفي حديث إذاعي، الخميس، قال اهارونوفيتش إن "مطالبة وكلاء بينتو النيابة العامة بطي ملف التحقيق ضده لقاء إعطائهم إياها المواد ضد اربيف هو أمر خطير ومرفوض". 

وكُشف النقاب ليلة الأربعاء عن أن قسم التحقيقات مع أفراد الشرطة التابع لوزارة العدل يحقق في شبهة بأن قائد وحدة الشرطة القـُطرية لمكافحة الفساد والجريمة المنظمة "لاهَف 433"، الميجر جنرال منشيه أربيف، تلقى امتيازات ومنافع من أشخاص مقربين من الحاخام يوشياهو بينتو. 

وينكر أربيف هذه التهمة، إلا أنه طلب من المفتش العام الجنرال يوحنان دانينو الخروج في إجازة. واستجاب الجنرال دانينو لهذا الطلب، وكلف رئيس هيئة التحقيقات والاستخبارات في الشرطة الميجر جنرال ميني يتسحاقي بتولي قيادة الوحدة "لاهَف 433".

ويشار الى أن التحقيق في هذه الشبهة بدأ في أعقاب قيام محامي الحاخام بينتو قبل عدة أسابيع بنقل معلومات عنها الى المستشار القضائي للحكومة والنائب العام . 

ونفت وزارة العدل أنباء تحدثت عن طي ملف التحقيق ضد بينتو، المشتبه فيه بإعطاء الرشوة لرئيس الوحدة القـُطرية للتحقيقات في جرائم الاحتيال، البريغادير إفرايم براخا، ولكنها لم تقل ما إذا كانت قد أبرمت أي صفقة مع الحاخام. وأوضحت الوزارة أنه لا توجد أي شبهة جنائية ضد البريغادير براخا . 
التعليقات (0)