سياسة عربية

فلسطين: الأسرى الإداريون يواصلون خطواتهم النضالية

الأسرى الإداريون بصدد دراسة تصعيد هذه الخطوات
الأسرى الإداريون بصدد دراسة تصعيد هذه الخطوات
أفاد نادي الأسير الفلسطيني الإثنين، بأن الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال يرفضون التوقف عن خطواتهم النضالية، وأنهم بصدد دراسة تصعيد هذه الخطوات.

وأبلغ الأسرى الإداريون في سجن 'عوفر' مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس خلال زيارته لهم، بأن وفدا ضم مجموعة من ضباط مصلحة سجون الاحتلال التقى ممثل اللجنة الإدارية للأسرى الإداريين نبيل النتشة وأسرى آخرين، ونقلوا لهم أن الجهات المسؤولة في الأجهزة الأمنية قد استلمت مطالب الإداريين وهي تعكف على دراستها، ووعدوا بأن ينقلوا موقف هذه الجهات إلى الأسرى في أقرب فرصة ممكنة. 

وفي الاثناء اندلعت مواجهات، بين طلبة مدارس المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت مصادر محلية لـوكالة الانباء الفلسطينية 'وفا' أن قوة عسكرية إسرائيلية كبيرة هاجمت طلاب المدارس الجنوبية أثناء خروجهم منها وطاردتهم، وأطلقت عليهم قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، والرصاص المطاطي، ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق وإغماء.


وعلى صعيد آخر اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاثنين، تسعة فلسطينيين من محافظات الضفة الغربية.

وعرف من بين المعتقلين حسب مصادر محلية وأمنية ثلاثة مواطنين من محافظات نابلس ورام الله والخليل.

وأوضحت مصادر محلية أن قوات الإحتلال، اعتقلت مواطناً من قرية برقة غرب نابلس.

وقالت هذه المصادر، إن عدداً من الجيبات العسكرية اقتحمت شوارع القرية، وتوغلت في منطقة 'راس المهلل' فيها، واعتقلت الشاب أحمد ماجد دغلس (19 عاماً) من سكان القرية، بعد أن فتشت منزله.


مستوطنون يقتحمون بلدة عوريف جنوب نابلس ويقومون بأعمال تخريب 

وفي سياق متصل اقتحم عدد من المستوطنين صباح الإثنين، بلدة عوريف جنوب نابلس، وقاموا بأعمال عربدة وتخريب في محيط المدرسة الثانوية وخزان المياه.

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس لـ'وفــا' بأن عدداً من مستوطني مستوطنة يتسهار اقتحموا محيط المدرسة الثانوية، وخزان الماء شرق البلدة، وقاموا بأعمال عربدة وتخريب، وأتلفوا لوحة كهرباء قريبة من الخزان، وألقوا الحجارة باتجاه المدرسة.
التعليقات (0)