سياسة عربية

"تحالف الإسكندرية": نساؤنا خط أحمر وإن عدتم عدنا

متظاهرات في الإسكندرية - أرشيفية
متظاهرات في الإسكندرية - أرشيفية
"النساء خط أحمر.. نسطر هذه الحروف بانتصار جديد يحققه التحالف الوطني لدعم الشرعية بالإسكندرية دفاعا عن نساء الثورة اللاتي امتدت أيدي الغاصبين المجرمين واعتقلتهن (الثلاثاء) أثناء مشاركتهن في تظاهرة سليمة رافضة للانقلاب العسكري".

هذه عبارات من البيان الذي أصدره التحالف الوطني بالإسكندرية، وتم نشره على موقع أنصار بور سعيد، عقب الإفراج عن متظاهرات تم اعتقالهن مع أبنائهن.

وأضاف البيان أن "التحالف الوطني يجدد العهد مع أبناء الثورة المصرية، أنه يسير على خطى النضال الثوري السلمي.. ولكن للسلمية أوجه عدة، وهناك العديد من الخطوط الحمراء التي لن نسمح بتجاوزها مرة أخرى، وليعلم الانقلاب العسكري.. أن نساءنا خط أحمر، وأن تجاوز الخطوط الحمراء لن يتم مواجهته إلا باشتعال الصف الثوري للدفاع عن الحرائر والأطفال وللدفاع عن المحارم والمقدسات".
 
ويؤكد التحالف الوطني بالاسكندرية أن "دعوة اليوم بالزحف لمحاصرة قسم محرم بك الذي تم اختطاف أربعة من بنات الثورة بالإسكندرية فيه لمدة ثلاث ساعات مع أطفالهن لم يكن من باب التهديد، ولكنه كان قرارا نابعا من إرادة حقيقية لدى التحالف بجميع فصائله لمواجهة القمع والعنف الأمني والاستبداد والبطش الانقلابي بكل السبل الثورية السلمية ومحاصرة أقسام الشرطة لتحرير البنات، وإن عدتم عدنا وللتصعيد أشكاله وآلياته المختلفة".
 
وأكد البيان أن "النضال السلمي في مواجهة مغتصبي السلطة وقتلة المصريين في الطرقات سيستمر حتى يتحرر الوطن ويتحرر المعتقلون..، ولن تخمد نار الثورة قبل أن تحرق كل رموز الفساد والاستبداد والطغيان، لتعلو راية الحرية والشرعية عالية خفاقة".
التعليقات (0)