سياسة عربية

وزير أردني يتجول في القدس ويدعو إلى زيارتها

قال القطامين إن الزيارة تساهم في كسر الحصار الإسرائيلي (أرشيفية)
قال القطامين إن الزيارة تساهم في كسر الحصار الإسرائيلي (أرشيفية)
دعا وزير السياحة الأردني نضال القطامين، اليوم السبت، المسلمين والمسيحيين إلى زيارة مدينة القدس، وذلك خلال زيارته للأراضي المقدسة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية  الرسمية (وفا) عن القاطمين دعوته إلى زيارة القدس، التي قال إنها ستساعد في "كسر السيطرة الإسرائيلية عليها، ودعم سكان فلسطين الأصليين الذين يواجهون الخطط الإسرائيلية لتهجيرهم".

وذكرت الوكالة أن القطامين قامت بجولة في المدينة المحتلة، وزار المسجد الأقصى وقبة الصخرة، برفقة نظيرته، وزيرة السياحة الفلسطينية، رولا معايعة.

فيما رحب وزير شؤون القدس، عدنان الحسيني، بالوزير الأردني لدى وصوله المسجد، واعتبر أن الزيارات الإسلامية العربية للقدس، تمثل مساعدة في صمود سكانها العرب الأصليين، وفق الوكالة.

وقالت وزيرة السياحة الفلسطينية إن زيارة القطامين تأتي في إطار زيادة التعاون بين البلدين وتشجيع السياحة إلى الأراضي المقدسة. 

وفي رسالة له الإثنين الماضي، دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس المسيحيين من كل أنحاء العالم، إلى القدوم إلى فلسطين والأراضي المقدسة، بمناسبة زيارة  بابا الفاتيكان للأراضي المقدسة، في 14 مارس/آذار المقبل، حيث سيترأس قداسا كبيرا في مدينة بيت لحم، جنوب الضفة الغربية، كما سيزور "إسرائيل".

ويقول الفلسطينيون أن "إسرائيل" تسارع في عمليات تهويد القدس الشرقية، وإنها وصلت إلى مراحل خطيرة، فيما تعتبر "إسرائيل" القدس عاصمة لها، بينما يتمسك الفلسطينيون بإعلان القدس الشرقية عاصمة لدولتهم المستقبلية.

وسقطت مدينة القدس الشرقية، التي تضم المسجد الأقصى ومقدسات إسلامية ومسيحية أخرى مهمة، في يد "إسرائيل" في حرب عام 1967.
التعليقات (0)