سياسة عربية

سوريا: مقتل قائد عسكري بارز بحزب الله

القائد العسكري علي بزي
القائد العسكري علي بزي
قتل قائد عسكري بارز في حزب الله الأحد، بالمعارك الجارية في سوريا، حيث يشارك الحزب اللبناني، في القتال إلى جانب قوات النظام السوري ضد المعارضة المسلحة، بحسب ما ذكر مصدر أمني لوكالة فرانس برس.

وقال المصدر: "قتل علي بزي الأحد، وهو قائد عسكري بارز في حزب الله، بمنطقة معارك لم تحدد في سوريا".

وأشار المصدر، إلى أن بزي متحدر من بنت جبيل في جنوب لبنان، لكنه مقيم في حارة صيدا، وهو متزوج وله ثلاثة أولاد.

ونشر موقع بنت جبيل الجنوبي الالكتروني، القريب من حزب الله، صورا لبزي باللباس العسكري، وبلقطات عدة مع رشاشه، وقد غطى الشيب لحيته، بينما غطى رأسه بقبعات عسكرية.

وجاء على الموقع الإلكتروني، "زفت المقاومة الإسلامية، الشهيد المجاهد علي حسين بزي، من مدينة بنت جبيل، وسكان حارة صيدا، الذي قضى أثناء قيامه بواجبه الجهادي المقدس، وسيشيع جثمانه الطاهر في حارة صيدا الاثنين".

من جهته، أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان الأحد، إلى مقتل عناصر من الحزب، في منطقتي النبك شمال دمشق، والغوطة الشرقية والغربية قرب العاصمة.

ويجاهر حزب الله، حليف النظام السوري، المدعوم من إيران، بمشاركته في القتال في سوريا، معتبرا ذلك واجبا له لصد "الهجمة التكفيرية"، والغربية على سوريا.

ويثير تدخل حزب الله العسكري في سوريا، انتقادات واسعة بين خصومه في لبنان، الذين يتهمونه بنقل التوتر إلى البلد الصغير، ذي التركيبة السياسية، والطائفية الهشة، الذي يعاني منذ بدء النزاع في سوريا، من توترات أمنية متنقلة، وخلال الأشهر الأخيرة من تفجيرات حصدت عشرات القتلى.
التعليقات (0)