رياضة دولية

جرفينيو يقود روما للفوز الأول بعد أربعة تعادلات

فرحة لاعبي روما بعد الانتصار - ا ف ب
فرحة لاعبي روما بعد الانتصار - ا ف ب
انتصر روما أخيرا بعد أربع تعادلات متتالية بعدما صنع المهاجم جرفينيو هدفيه ليفوز 2-1 على فيورنتينا في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم اليوم الأحد.

ويقضي جرفينيو لاعب ساحل العاج أوقاتا رائعة في روما منذ انتقاله من ارسنال الانجليزي قبل بداية الموسم وسبب مشاكل كبيرة لدفاع فيورنتينا بينما استعاد فريق العاصمة الإيطالية المستوى الذي قدمه في الجولات العشر الأولى من الموسم.

وأحرز مايكون الهدف الأول وأضاف ماتيو ديسترو الهدف الثاني في أول ظهور له هذا الموسم بعد إصابة في الركبة ليرفع روما رصيده إلى 37 نقطة ولا يزال بلا أي هزيمة لكنه ظل على بعد ثلاث نقاط من يوفنتوس المتصدر الذي تغلب على مضيفه بولونيا 2-صفر يوم الجمعة الماضي.

ويقترب الدوري الإيطالي من التحول لسباق ثنائي على اللقب بعدما تراجع نابولي صاحب المركز الثالث بفارق خمس نقاط وراء روما إثر تعادله 3-3 مع ضيفه اودينيزي أمس السبت.

كما بدا أن عودة المهاجم البارز فرانشيكو توتي الذي جلس كبديل بعد غياب لأكثر من شهر بسبب الإصابة قد منحت لفريق المدرب رودي جارسيا دفعة كبيرة رغم بلوغه من العمر 37 عاما. ولم يشارك توتي في المباراة.

وباستثناء طرد ميراليم بيانتيش الذي نال إنذارا ثانيا بعد مخالفة ضد ديفيد بيزارو في الدقيقة 87 لم يفسد شيء اليوم بالنسبة لروما.

وصنع جرفينيو الهدف الأول لمايكون في الدقيقة السابعة لكن خوان فارجاس أدرك التعادل لفيورنتينا بتسديدة هائلة بعد ارتباك دفاعي في الدقيقة 29.

وتمكن جرفينيو أيضا من صناعة الهدف الثاني للبديل ديسترو بعد توغل رائع من ناحية اليمين في الدقيقة 67 لتنطلق احتفالات أصحاب الأرض.

ويملك فيورنتينا 27 نقطة. 
التعليقات (0)