اقتصاد عربي

مصر تتوقع استثمارات خليجية بقيمة 50 مليار دولار

وزير الاستثمار المصري - أرشيفية
وزير الاستثمار المصري - أرشيفية
توقَّع وزير الاستثمار المصري أسامة صالح، أن يصل حجم الاستثمارات الخليجية في مصر إلى 50 مليار دولار لتتجاوز حجم الاستثمارات الأوروبية في السوق المصري.
وقال صالح، في مؤتمر صحافي عقده بمقر رئاسة الجمهورية مع وزير الدولة الإماراتي سلطان الجابر، مساء أمس الخميس، إن "الاستثمارات الخليجية المتوقعة في مصر خلال المرحلة القادمة تبلغ 50 مليار دولار، لافتاً إلى أنها ستتجاوز حجم الاستثمارات الأوروبية.
واستعرض جانباً من القوانين ذات الصلة بالاستثمارات والمناخ الاستثماري في مصر والتي جرى تعديلها مؤخراً بهدف تسهل وتنشط عملية الاستثمار، واستعراض المزيد من القوانين لجذب وتشجيع الاستثمارات، التي ستنعكس على زيادة معدلات النمو.
وأشار صالح إلى أن منتدى الاستثمار المصري – الخليجي الذي عُقد بالقاهرة أمس واليوم، مثَّل فرصة رائعة للتحاور مع الأطراف الخليجية المتواجدة بالقاهرة.
ومن جهته أعلن الجابر أن دولة الإمارات العربية المتحدة خصصت، بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية في مصر، مبلغ 200 مليون دولار لإنشاء صندوق يهدف تفعيل دور الشباب والمرأة.
وأضاف اننا "ندرس مجموعة من المشروعات في قطاعات النفط والغاز والبنية التحتية والسياحة، ولم يتم التوصل إلى اتفاق حتى الآن بشأن هذه المشروعات".
وقال الجابر إن "مصر لها اهتمام عالمي كبير ولديها ما يجعلها من أهم الوجهات الاستثمارية على مستوى العالم، وسوف تزيد معدلات النمو بطريقة سريعة مثلما تتوقع الحكومة المصرية، لافتاً إلى أن منتدى الاستثمار المصري – الخليجي استطاع جذب كبار المستثمرين من أميركا وروسيا والصين وفنزويلا للمشاركة في أعماله.
وتوقَّع نجاح المساعي الرامية لجذب استثمارات ورؤوس أموال جديدة خلال الفترة القادمة إلى مصر.
كانت القاهرة استضافت "منتدى الاستمار المصري – الخليجي" أمس الخميس، وشارك في أعماله رئيس مجلس الوزراء المصري وعدد من وزراء المجموعة الاقتصادية ووزير الداولة الإماراتي وعدد من كبار رجال الأعمال في مصر ودول الخليج ومن عدة دول.
0
التعليقات (0)