سياسة عربية

قتلى وجرحى في العراق .. والمالكي الى ايران

شهد العراق الشهر الماضي أشد موجة عنف هذا العام (ارشيفية)
شهد العراق الشهر الماضي أشد موجة عنف هذا العام (ارشيفية)
قتل 4 اشخاص بينهم عنصران من تنظيم "القاعدة"، وأصيب 8 آخرون بينهم شرطي بجروح في حوادث امنية منفصلة، اليوم الأربعاء، في العراق.

وأعلن مصدر أمني في محافظة الأنبار بغرب البلاد، أن قوة أمنية مشتركة من عمليات بغداد وشرطة الفلوجة تمكنت من قتل اثنين من عناصر تنظيم "القاعدة" أحدهم يطلق عليه "والي الفلوجة".

وفي بغداد قتل نائب ضابط بالجيش العراقي بانفجار عبوة لاصقة بسيارته في منطقة حي الإعلام جنوب غرب المدينة.

والى ذلك، قال مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، إن سائق سيارة نقل بضائع قتل، واصيب إثنان آخران معه، بانفجار عبوة لاصقة بسيارتهم في ناحية يثرب التابعة لقضاء بلد جنوب تكريت.

كما أصيب شرطي بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية تابعة لشرطة مكافحة الشغب في حي الغفران بشرق الموصل مركز محافظة نينوى بشمال العراق.

وفي السياق، أصيب 5 مدنيين بانفجار عبوة ناسفة في سوق قضاء المقدادية الكبير شمال شرق بعقوبة مركز محافظة ديالى بشمال شرق بغداد.

رئيس الوزراء العراقي يبدأ زيارة لايران

وفي الاثناء وصل رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الأربعاء إلي طهران، في زيارة يبحث خلالها مع المسؤولين الايرانيين العلاقات الثنائية وملفات اقليمية.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية (ارنا)، أن المالكي وصل إلى إيران في زيارة هي الاولى بعد تولي الحكومة الايرانية الحادية عشرة مهام أعمالها.

وقال مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية حسين أمير عبد اللهيان الذي كان في استقبال المالكي في مطار مهراباد أن الجانبين العراقي والإيراني سيبحثان الملفات الإقليمية بما فيها الأزمة السورية، مشيرا إلي إمكانية توقيع إتفاقيات إقتصادية بين البلدين.

وتأتي زيارة المالكي الى ايران بعد أيام من التوصل الى اتفاق بين ايران ومجموعة 5+1 حول برنامجها النووي ، والتحضير لعقد مؤتمر جنيف 2 بشان سوريا.

ومن المقرر، أن يلتقي المالكي خلال زيارته التي تستغرق ثلاثة أيام المرشد الاعلى للثورة الإسلامية علي خامنئي والرئيس حسن روحاني ورئيس مجلس الشورى ووزير الخارجية.
التعليقات (0)