سياسة عربية

السيسي يصف خلع مبارك بأنه "انتزاع" لمؤسسة الرئاسة

عبد الفتاح السيسي- أرشيفية
عبد الفتاح السيسي- أرشيفية
قال الفريق أول عبد الفتاح السيسي في تسريب جديد منسوب له بثته قناة الجزيرة الفضائية، أن الدولة المصرية كادت أن تتهدم بشكل كامل بعد ثورة يناير.
وأشار السيسي في التسريب الذي لم يتسن لـ "عربي 21" التأكد من صحته إلى أن "مؤسسة الرئاسة انتزعت انتزاعا" بعد الثورة، في إشارة إلى الإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك، مضيفا أن مجلس الشورى والشعب راحا، فيما تعرضت الداخلية إلى ضربة كبيرة .
وأكد السيسي أن الجيش كان ولا يزال المؤسسة الأقوى في البلاد، ولكنه لن يستخدم هذه القوة للثأر من أي طرف في الساحة السياسية، مضيفا أن الجيش يتعامل مع الأطراف الأخرى كالأب الذي لا يمكن أن يثأر من ابنه الضال –حسب قوله-.
وأشاد السيسي بوزراة الداخلية، وأكد أن إصلاح بعض الأخطاء في الوزارة يجب أن لا يقارن بهدمها، بل بإصلاح الأخطاء واستكمال البناء، وهو الأمر الذي ينطبق على القضاء الذي لا يخلوا من بعض الأمراض.
وتثير هذه التصريحات الجديدة للسيسي جدلا بخصوص موقفه من ثورة يناير، إذ أن وصفه لخلع الرئيس مبارك أثناء ثورة يناير بأنه "انتزاع" لمؤسسة الرئاسة قد يعبر عن رفضه لهذه الثورة ونتائجها.
وفي تعليقه على التسريبات، قال عضو ائتلاف شباب الثورة السابق محمد عباس في تصريحات لقناة الجزيرة القطرية، أن أقوال السيسي تؤكد أنه كان يعمل طوال الوقت بهدف إعادة بناء دولته أي "دولة مبارك"، على حد قول عباس.

التعليقات (0)

خبر عاجل