حقوق وحريات

السلطات الأردنية تعتقل صحفية بعد تقرير عن "الجسر البري" لبضائع الاحتلال (شاهد)

 حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني يدين توقيف أبوطه  - إكس
حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني يدين توقيف أبوطه - إكس
قرر مدعي عام عمان بالأردن، توقيف الصحفية هبة أبو طه في سجن الجويدة أسبوعا على ذمة التحقيق في الشكوى قدّمها "الحقّ العام" استنادا إلى قانون الجرائم الالكترونية، فيما رفض المدعي العام طلب التكفيل الذي قدّمه محامي أبو طه.

وكانت الأجهزة الأمنية الأردنية أوقفت الصحفية هبة أبو طه في منطقة عين الباشا، وذلك لوجود طلب بحقّها، وجاءت الشكوى بناء على بلاغ من هيئة الإعلام.

وأعلنت أعلن مقربون أن توقيف أبو طه جاء على خلفية نشر تقرير مصور من إعدادها عن وجود عمليات شحن للبضائع بالتعاون مع الاحتلال الإسرائيلي تحت عنوان (دور الأردن في الدفاع عن كيان العدو).



من ناحية أخرى، أدان حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني، توقيف أبوطه دون الإفصاح عن مكنون التهمة بعد، وأشارت مصادر صحفية بطلب بحقها على خلفية قضية "جرائم الكترونية".

كما رصدت المصادر الصحفية طلبين بحق أبو طه، بعد نشرها تحقيقا ومادة صحفية تتناول "الجسر البري" وتصدير البضائع إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي عبر الأراضي الأردنية.

وطالب الحزب بإطلاق سراح أبو طه، وإطلاق حرية كافة معتقلي الرأي على خلفية التضامن مع غزة، وإطلاق حرية الشعب بكل فئاته للتعبير عن مواقفه الوطنية والقومية الحرة الملتزمة من أجل الأردن وفلسطين والأمة العربية.

وأثار خبر اعتقال أبو طه تفاعل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي مطالبين بالإفراج عنها وعن كل معتقلي الرأي








التعليقات (0)