سياسة عربية

عشرات الشهداء والإصابات في غارات متتالية للاحتلال شرق رفح (شاهد)

كثفت طائرات الاحتلال غاراتها الجوية في رفح خلال ساعات الليل- إكس
كثفت طائرات الاحتلال غاراتها الجوية في رفح خلال ساعات الليل- إكس
شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، غارات متتالية على عدد من المنازل الفلسطينية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ما أسفر عن عشرات الشهداء والإصابات، وذلك ضمن العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع لليوم الـ213 على التوالي.

وذكرت مصادر محلية، أن طائرات الاحتلال كثفت من غاراتها الجوية خلال ساعات الليل، واستهدفت عددا من المنازل في المناطق الشرقية من مدينة رفح، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين، معظمهم من الأطفال والنساء.

وقال الدفاع المدني في بيان مقتضب: "ما زالت طواقمنا بمحافظة رفح تتعامل مع عدة استهدافات لمنازل مأهولة بالسكان وغير مأهولة، نتج عنها عشرات الشهداء والجرحى، وآخرون مفقودون تحت الأنقاض".

وأشار البيان إلى أن عدد المنازل المستهدفة منذ مساء الأحد وحتى الساعة الثالثة من فجر اليوم الاثنين، أحد عشر منزلا.

وفي ساعات النهار، استهدفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة العطار بمخيم يبنا جنوب مدينة رفح، ما أدى إلى استشهاد سبعة فلسطينيين وإصابة آخرين.

وقصفت طائرات الاحتلال ستة منازل شرق رفح، بينها منزل لعائلة قشطة، أسفر عن استشهاد 9 فلسطينيين، إلى جانب منزل آخر يعود لعائلة أبو لبدة، وأدى لاستشهاد 4 آخرين.

إظهار أخبار متعلقة



وذكرت مصادر طبية في مستشفى أبو يوسف النجار برفح، أنه بعد قصف باقي المنازل، جرى نقل إصابات منها، بينها عدد كبير من النساء والأطفال.

ويأتي قصف الاحتلال مكثفا على رفح، في ظل تحذيرات دولية وإنسانية متصاعدة من ارتكاب مجازر جديدة في المدينة التي تؤوي أكثر من مليون ونصف نازح.

وكانت وزارة الصحة بغزة ذكرت في تقريرها لليوم الـ212 للحرب على القطاع، أن الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 29 شهيدا و110 إصابات.

وأشارت الوزارة إلى أنه لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، منوهة إلى أن حصيلة العدوان ارتفعت إلى 34 ألفا و683 شهيدا و78 ألفا و18 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.


التعليقات (0)