سياسة عربية

بالأسماء.. ظهور 4 معتقلين مصريين في قضية "التضامن مع فلسطين"

النيابة وجهت تهما للمعتقلين بمشاركة جماعة "إرهابية" ونشر أخبار كاذبة- إكس
النيابة وجهت تهما للمعتقلين بمشاركة جماعة "إرهابية" ونشر أخبار كاذبة- إكس
ظهر أربعة معتقلين سياسيين من بينهم معتقلة في قضية التضامن مع شعب فلسطين في وقفة نقابة الصحفيين بنيابة أمن الدولة العليا.

وأعلن مدير المبادرة المصرية للحقوق الشخصية حسام بهجت، عبر صفحته الشخصية على منصة إكس عن ظهور  "محمد حسن عبد السميع، أحمد محمود خليفة محمود، نور عادل حسنين، أحمد مصطفى محمد شاهين"، في "نيابة أمن الدولة العليا".

وأضاف أنه يجري معهم التحقيق في نيابة أمن الدولة العليا في القضية 1277 لسنة 2024 ليصبح عدد المعتقلين (14) معتقلا.


ومن جانبه أعلن المحامي نبيه الجنادي، انتهاءه من حضور جلسة التحقيق مع المعتقلة نور عادل، عبر صفحته الشخصية على منصة إكس، مؤكدا أن نيابة أمن الدولة وجهت للمعتقلة اتهاما بمشاركة جماعة "إرهابية" ونشر أخبار كاذبة، وقرر حبسها 15 يوما.

وبحسب المحامي فإن نور عادل تعرضت لمعاملة قاسية وصلت إلى الضرب والسب عقب القبض عليها، أثبتها في جلسة التحقيق وطالبت النيابة العامة بالتحقيق في تلك الوقائع، واعتبارها مجنيا عليها.


وكانت السلطات المصرية قد شنت حملة اعتقالات واسعة بحق ناشطين شاركوا في مظاهرة مناصرة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، أمام مبنى نقابة الصحفيين في العاصمة القاهرة.

فيما طالب المتظاهرون بفتح معبر رفح وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، الذي يشهد كارثة إنسانية غير مسبوقة بفعل العدوان والحصار الإسرائيلي.

وأعرب المتظاهرون عن رفضهم لسياسة التجويع والحصار التي يعاني منها الفلسطينيون في غزة، حيث جاءت الشعارات معبرة عن حالة من الشعور بالخزي والعار من الصمت عن ما يرتكبه الاحتلال من مجازر مروعة.
التعليقات (0)