سياسة دولية

الشرطة الألمانية تعتدي بعنف على سيدة محجبة وتقمع مظاهرة مناصرة لفلسطين (شاهد)

سارع شرطيان إلى تثبيت السيدة على الأرض خلال اعتقالها فيما تتصاعد صراخات المحيطين بها- "إكس"
سارع شرطيان إلى تثبيت السيدة على الأرض خلال اعتقالها فيما تتصاعد صراخات المحيطين بها- "إكس"
اعتدى رجال الشرطة الألمانية، السبت، بشدة على سيدة مسلمة ترتدي الحجاب داخل محطة القطار المركزية في العاصمة برلين، وذلك ضمن القمع الشديد الذي قوبلت به مظاهرة مؤيدة للشعب الفلسطيني.

وأظهر مقطع مصور متداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي، العديد من ضباط الشرطة وهم يحيطون بالسيدة قبل أن يسقطوها أرضا بعنف شديد، وهي تصرخ وتقول: "ما هذا؟ ماذا تفعل؟".


وسارع شرطيان إلى تثبيت السيدة على الأرض خلال اعتقالها، فيما تتصاعد صراخات المحيطين بها إثر قمع الشرطة الألمانية للمتظاهرين واعتقال العديد منهم. 

واحتجزت الشرطة المرأة المحجبة رغم أنها لا تشكل أي تهديد، حسب وكالة الأناضول.

وردد المتظاهرون في المحطة شعارات مؤيدة للشعب الفلسطيني مطالبين بإنهاء العدوان المتواصل على قطاع غزة قبل أن تندلع اشتباكات بين المشاركين بالمظاهرة الاحتجاجية ورجال الشرطة.

من جهتها علقت الشرطة على الحادثة بالقول إن "المظاهرة كانت غير مرخصة وتعيق حركة المسافرين"، مقرة باعتقال بعض المتظاهرين بزعم ترديدهم "شعارات إجرامية" على حد ما ادعى بيان الشرطة.

اظهار أخبار متعلقة


يأتي ذلك بالتزامن مع خروج مظاهرات واسعة في العديد من مدن أوروبا وعواصم عالمية، دعما لغزة وللمطالبة بوقف الحرب على القطاع، بمناسبة يوم الأرض الذي أحياه الفلسطينيون في ظل القصف الإسرائيلي.

ولليوم الـ176 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 32 ألف شهيد، وأكثر من 75 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

التعليقات (0)