حول العالم

مقتل 4 أشخاص طعنا وإصابة آخرين في ولاية إلينوي بأمريكا

الشرطة تطالب سكان المنطقة بمراجعة كاميرات المراقبة في منازلهم- جيتي
الشرطة تطالب سكان المنطقة بمراجعة كاميرات المراقبة في منازلهم- جيتي
أقدم أمريكي على تنفيذ جريمة قتل جماعي راح ضحيتها أربعة أشخاص، بينهم مراهقة، طعناً، وأصيب خمسة آخرون على الأقل، في مواقع مختلفة بمدينة روكفورد في ولاية إلينوي الأمريكية، وفق ما أعلنته الشرطة.

وأوضحت الشرطة في المدينة، الواقعة على مسافة حوالي 150 كيلومتراً شمال غربي شيكاغو، في بيان، أنها قبضت على مشتبه به يبلغ 22 عاماً بعد هذه الهجمات، ولم يذكر البيان أي دافع محتمل لهذه الهجمات، والقتلى هم فتاة تبلغ 15 عاماً وامرأة تبلغ 63 عاماً ورجلان يبلغان 49 و22 عاماً، وفق الشرطة.

اظهار أخبار متعلقة


وقالت رئيسة شرطة روكفورد، كارلا ريد: "نعتقد أنه لا يوجد مشتبه به آخر في حالة فرار في الوقت الحالي، وليس لدينا دافع واضح لما جعل هذا الشخص يرتكب جريمة بشعة كهذه، وفقا لقناة الحرة".

وطلبت من سكان المنطقة مراجعة لقطات كاميرات المراقبة في منازلهم للبحث عن أي شيء يتعلق بالهجمات.

وتعاني الولايات المتحدة من حوادث القتل الجماعي بسبب انتشار السلاح بين المواطنين، فيما يقول المدافعون عن حمل السلاح، ومنهم لوبيات صنّاع البنادق الفردية وسياسيون، إن أي قاتل مفترض سيجد وسيلة أخرى غير السلاح أو البندقية لتنفيذ جريمته، ما يحفّز على تشجيع المواطنين على حمل السلاح، للدفاع عن أنفسهم.

اظهار أخبار متعلقة


وتشير الإحصائيات إلي ارتفاع عدد حوادث إطلاق النار الجماعي في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2023، لتصل إلى 657 حادثة، وبحسب المعطيات التي نشرها موقع منظمة أرشيف العنف المسلح "جي في إيه" (GVA) فإنه زاد عدد حوادث إطلاق النار الجماعي عام 2023، وبلغ 657 حادثة على الأقل، مقارنة بعام 2022 إذ بلغت 646.

وتفيد معطيات الموقع بأن 42 ألفا و988 شخصا قُتلوا، وأصيب 36 ألفا و366 شخصا في كافة الهجمات المسلحة التي وقعت في الولايات المتحدة عام 2023.

التعليقات (0)

خبر عاجل