سياسة دولية

وزيرة خارجية ألمانيا تجدد رفض بلادها لاجتياح رفح.. "لن يتبخر الناس"

يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه الوحشية على قطاع غزة لليوم الـ171 على التوالي- الأناضول
يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه الوحشية على قطاع غزة لليوم الـ171 على التوالي- الأناضول
جددت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، الاثنين، معارضة بلادها للهجوم البري الإسرائيلي المزمع على مدينة رفح المكتظة بالنازحين جنوبي قطاع غزة، مشددة على أن الناس هناك "لن يتبخروا".

وقالت بيربوك في تصريحات لها خلال زيارتها العاصمة المصرية القاهرة، قبيل توجهها إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، إنه "لا ينبغي أن يكون هناك هجوم واسع النطاق على رفح"، مشيرة إلى أن الناس هناك "لن يتبخروا ويطيروا بعيدا".

وأضافت أنه بالنظر إلى الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة، فإن المساعدات المقدمة جوا وبحرا "لا توفر سوى مساهمة صغيرة"، حسب وكالة الأناضول.

اظهار أخبار متعلقة


وشددت وزيرة الخارجية الألمانية على أن دولة الاحتلال "ملزمة بتوفير ممرات آمنة للنازحين بجانب ضمان الوصول إلى الغذاء والماء"، موضحة أن "الحاجة الملحة حاليا هي فتح المزيد من البوابات الحدودية والطرق البرية".

وأكدت أن الاحتلال "لا يميز بشكل كاف بين الأهداف العسكرية والمدنية" في قطاع غزة، مضيفة أنه "لن يتم إطلاق سراح أي أسير بينما يموت الأطفال من الجوع في غزة".

ورغم التحذيرات الدولية والأممية، أعلن مكتب  نتنياهو، تصديقه على "خطط العملية العسكرية" المزمعة ضد رفح المكتظة بالنازحين.

وفي وقت سابق الاثنين، ألغى نتنياهو زيارة وفد إسرائيلي إلى العاصمة الأمريكية واشنطن لمناقشة العدوان على رفح، عقب امتناع الأخيرة عن استخدام حق النقض ضد مشروع قرار يقضي بوقف إطلاق النار في قطاع غزة خلال شهر رمضان، في مجلس الأمن الدولي.

اظهار أخبار متعلقة


ويعاني النازحون الفلسطينيون في رفح المكتظة بالسكان من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل الحصار الإسرائيلي المتواصل والقصف الذي يستهدف المنازل المأهولة، فضلا عن تدهور الأوضاع الإنسانية وندرة الغذاء والدواء والوقود، وانعدام أبسط مقومات الحياة.

يواصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ171 على التوالي، ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 32 ألف شهيد، وأكثر من 74 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

التعليقات (0)