حقوق وحريات

الاحتلال يعدم طبيبا في مستشفى الشفاء بعد رفضه المغادرة

قوات الاحتلال أعدمت عشرات الفلسطينيين في محيط مستشفى الشفاء في إطار سلسلة جرائم جديدة بحق المدنيين العزل- جيتي
قوات الاحتلال أعدمت عشرات الفلسطينيين في محيط مستشفى الشفاء في إطار سلسلة جرائم جديدة بحق المدنيين العزل- جيتي
تواصل قوات الاحتلال ارتكاب مجازر مروعة ووحشية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة لليوم الـ169 على التوالي، خصوصا في مستشفى الشفاء والمناطق المحيطة به، حيث يواصل اقتحامه.

وكشف رئيس المركز الأورومتوسطي، رامي عبده أن قوات الاحتلال أعدمت الطبيب محمد زاهر النونو، الذي يعمل في مستشفى الشفاء بغزة، بعد رفضه مغادرة المستشفى وإصراره على مواصلة علاج الجرحى. 

من جهة أخرى قالت مصادر محلية وشهود عيان، إن قوات الاحتلال أعدمت عشرات الفلسطينيين في محيط مستشفى الشفاء، في إطار سلسلة جرائم جديدة بحق المدنيين العزل.

واعترف جيش الاحتلال بارتكاب هذه المجازر حين أعلن حتى الجمعة أنه قتل ما لا يقل عن 150 فلسطينيا في مستشفى الشفاء والمناطق المحيطة به، بينهم جرحى ونازحون.

اظهار أخبار متعلقة


ولليوم السادس على التوالي  يواصل جيش الاحتلال اقتحام "مستشفى الشفاء" الذي كان يضم أكثر من 7 آلاف مريض ونازح؛ وينفذ حملة قتل واعتقالات واسعة في صفوف النازحين داخل المستشفى ويقصف المنازل المحيطة به ما خلف عشرات القتلى والجرحى.

وهذه هي المرة الثانية التي تقتحم فيها قوات الاحتلال المستشفى منذ بداية الحرب على غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، إذ إنها اقتحمته في 16 تشرين الثاني/ نوفمبر، بعد حصاره لمدة أسبوع، جرى خلالها تدمير ساحاته وأجزاء من مبانيه والمعدات الطبية ومولد الكهرباء.

وتخطت حصيلة شهداء العدوان على غزة الـ32 ألفا الجمعة، في أعقاب استمرار المجازر وعمليات القتل الجماعي التي يمارسها جيش الاحتلال بحق المدنيين العزل.

وارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، أدت لاستشهاد أكثر من 82 مواطنا، إضافة إلى 110 إصابات خلال الـ 24 ساعة الماضية.

التعليقات (0)