سياسة دولية

تقارير عن فتح زورق النار على سفينة تجارية قبالة سواحل اليمن

أشارت الشركة البريطانية إلى أن الهجوم لم يسفر عن أي أضرار أو إصابات- الأناضول
أشارت الشركة البريطانية إلى أن الهجوم لم يسفر عن أي أضرار أو إصابات- الأناضول
قالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري، الخميس، أنها تلقت تقارير عن تعرض سفينة تجارية لإطلاق نار من  قبل مسلحين على متن زورق على بعد نحو 109 أميال بحرية جنوبي نشطون بمحافظة المهرة اليمنية.

وذكرت في بيان، أن "فريق أمن مسلحا خاصا ليس تابعا لها رد على إطلاق النار"، في حين "زادت السفينة التجارية سرعتها ولم تعد تحت تهديد الزورق".

وأوضحت أن أربعة مسلحين كانوا على متن الزورق الذي اقترب من السفينة التجارية وفتح النار باتجاهها، مشيرة إلى أن الهجوم لم يسفر عن أي أضرار أو إصابات.

يأتي ذلك في ظل تصاعد التوترات في المنطقة إثر استمرار جماعة أنصار الله "الحوثيين" في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

اظهار أخبار متعلقة


والأسبوع الماضي، كشف زعيم الجماعة اليمنية، عبد الملك الحوثي، عن عزمهم "منع عبور السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي حتى عبر المحيط الهندي ومن جنوب أفريقيا باتجاه طريق الرجاء الصالح".

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

التعليقات (0)

خبر عاجل