علوم وتكنولوجيا

محادثات بين آبل وغوغل لإدماج "الذكاء الاصطناعي" بهواتف آيفون

من غير المرجح أن يتم الإعلان عن أي صفقة حتى يونيو- جيتي
من غير المرجح أن يتم الإعلان عن أي صفقة حتى يونيو- جيتي
كشفت وكالة "رويترز"، الاثنين، أن "شركة آبل دخلت في محادثات مع شركة غوغل، من أجل السماح لأداة الذكاء الاصطناعي "جيميناي" بتشغيل مميزات الذكاء الاصطناعي بهواتف آيفون".

وأوضحت الوكالة، في تقرير لها، نقلا عن "بلومبرغ نيوز" أن "المحادثات تدور بشأن ترخيص "جيميناي" لبعض الميزات الجديدة في آيفون هذا العام"، مستطردا: "لكن؛ لم يتم تحديد الشروط أو العلامة التجارية لاتفاقية الذكاء الاصطناعي أو كيفية تنفيذها حتى الآن".

وتابع التقرير نفسه، "من غير المرجح أن يتم الإعلان عن أي صفقة حتى يونيو، عندما تخطط شركة آبل لعقد مؤتمرها السنوي للمطورين"، مشيرا إلى أن الشركة المصنعة لهواتف آيفون، كانت قد أجرت مؤخرا محادثات مع شركة "أوبن إيه أي" المصنعة لـ"تشات جي بي تي" بخصوص استخدام نموذجها.

وأضاف: "يمكن لصفقة محتملة بين الشركتين أن تساعد غوغل على توسيع استخدام خدمات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، لأكثر من ملياري جهاز نشط من أجهزة آبل، مما يعزز جهود عملاق البحث للحاق بشركة مايكروسوفت".

وأردف التقرير نفسه، "يمكن أن يساعد ذلك أيضا على تهدئة مخاوف المستثمرين بشأن بطء نشر تطبيقات الذكاء الاصطناعي من قبل آبل، التي فقدت لقب الشركة الأكثر قيمة في العالم بعد انخفاض أسهمها بنسبة 10 في المئة هذا العام".

اظهار أخبار متعلقة


"تتمتع الشركتان بشراكة طويلة الأمد تجعل من غوغل محرك البحث الافتراضي على متصفح الويب "سفاري" Safari الخاص بآبل"، يؤكد التقرير، متابعا: "يمكن أن تدعو الاتفاقية إلى تدقيق أكثر دقة من جانب الهيئات التنظيمية الأمريكية، التي حركت دعوى قضائية على غوغل على أساس أنها تخنق المنافسة بشكل غير قانوني، من خلال دفع مليارات الدولارات لشركة آبل للحفاظ على وضعها الاحتكاري في البحث".

إلى ذلك، قال الرئيس التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك، خلال الشهر الماضي، إن "الشركة تستثمر بشكل كبير في الذكاء الاصطناعي التوليدي، وستكشف المزيد عن خططها لاستخدام التكنولوجيا في وقت لاحق من هذا العام".
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل