قضايا وآراء

يا قتلة الجياع!

وليد الهودلي
استهداف المساعدات- الأناضول
استهداف المساعدات- الأناضول
"الموت غير كاف كعقوبة للفلسطينيين".. هذا التصريح لأكثر الناس تطرفا وعنصرية وتوحّشا؛ وزير ما يسمّى التراث الإسرائيلي "عمحاي إلياهو" صاحب فكرة ضرب القنبلة النووية على غزّة، ولقد حوّلت حكومته وجيشه هذا التصريح إلى واقع عملي يموت فيه الفلسطينيّ عدة ميتات في ميتة واحدة؛ يرى ولده يموت بين يديه جوعا فتموت روحه ألف مرّة، ويموت جوعا وقهرا ألف مرّة وهو ينتظر المساعدات وقبل أن تصله قنابل الموت فتقضي عليه، ويموت والخذلان يضرب قلبه وعقله وكلّ جنبات روحه.

إنّهم يتفنّنون بضرب الفلسطينيّ بكلّ صنوف الموت وكلّ أشكاله وألوانه، ثم يمرّرون كذبهم وافتراءهم واتهام الضحيّة ويملأون بذلك الفضاء الإعلامي زورا وبهتانا، إنهم كما يقتلون الفلسطينيّ تجويعا وحرمانا يقتلون العالم الغربي المتماهي معهم بقتل قيمه الإنسانية التي يتستّر خلفها.

إنّهم يتفنّنون بضرب الفلسطينيّ بكلّ صنوف الموت وكلّ أشكاله وألوانه، ثم يمرّرون كذبهم وافتراءهم واتهام الضحيّة ويملأون بذلك الفضاء الإعلامي زورا وبهتانا، إنهم كما يقتلون الفلسطينيّ تجويعا وحرمانا يقتلون العالم الغربي المتماهي معهم بقتل قيمه الإنسانية التي يتستّر خلفها

يا قتلة الأطفال والنساء والجياع، كيف تقيمون مستقبلكم على هذا الماضي المشبع بفظائعكم؟ كيف تكتبون تاريخكم الغارق بدمائنا؟ هل سيهدأ لكم بال وأنتم تنظرون إلى صوركم في المرآة؟ صور مرعبة مجرمة سفّاحة لا ترى فيها أثرا لروح إنسانية أو رحمة أو لين أو مشاعر نبيلة، ترى الخسّة والنذالة والأحقاد السوداء ترسم تضاريسها على صفحات قلوبكم ووجوهكم، سيماهم في وجوههم من أثر دماء الأطفال والجوعى والمعذّبين. أين ستهربون مما ارتكبت أيديكم من جرائم الإبادة الجماعية؟ وكيف سينظر العالم لكم، ترفعون راية الضحيّة للنازية وقد ارتكبتم ما ارتكبته النازيّة بكم؟

يا قتلة الجياع، كيف سيعرّف الواحد فيكم نفسه بأنه "إسرائيلي"؟ لقد ارتبطت هذه الكلمة بأفظع الجرائم، أصبح الناس يرون فيها جثث الأطفال الخارجة من تحت البيوت التي دمّرتها مقاتلاتكم البارعة، وقد تحطّمت جماجمهم وتهشّمت عظامهم، ويرون في مسمّاكم هذه الأحياء السكنية المدمّرة والناس الفارّين من تحت الركام، ويرون البلد الذي دمّرتم فيه كل شرايين حياته.. اسمكم ارتبط بالمستشفيات والمساجد والكنائس التي انتهكتم حرماتها وجعلتموها خرابا بعد عمار، لقد ارتبطتم بكلّ أشكال أحط أشكال السلوك البشري، شوّهتم صورتكم إلى يوم القيامة ولن تفلحوا أبدا بإعادتها صورة كبقيّة الدول، بل هي صورة العصابة المجرمة السفّاحة شاخصة للعيان.

يا قتلة الجياع، تستهدفون أناس أنهكهم ألم الجوع، بعد حصار طويل والموت يتربّص بهم كلّ لحظة وحين، أهذه هي أخلاقكم، أهذه أخلاق الجيوش النظاميّة؟ أهذه من أخلاق البشر؟ كيف يسجّلكم التاريخ على صفحاته؟ أهذه هي آثاركم في الحضارة الإنسانيّة؟

يا قتلة الجياع، تستهدفون أناس أنهكهم ألم الجوع، بعد حصار طويل والموت يتربّص بهم كلّ لحظة وحين، أهذه هي أخلاقكم، أهذه أخلاق الجيوش النظاميّة؟ أهذه من أخلاق البشر؟ كيف يسجّلكم التاريخ على صفحاته؟ أهذه هي آثاركم في الحضارة الإنسانيّة؟

يا قتلة الجياع، لم يسبقكم أحد من البشر إلى مثل هذه الجرائم، زرعتم الألم وكل أشكال البؤس والشقاء إلى أجيال قادمة مديدة.. كيف تنسى البشرية ما حفرتموه عميقا في ذاكرتها، ولم تتوقّف جرائمكم عند الضرر المباشر ببني البشر، بل تعدّت لتطال الحجر والتربة والبيئة برمّتها.. قنابلكم من اليورانيوم المنضّب والفسفور الأبيض يقول الخبراء إنها لن تتخلّص منها تربة غزة إلا بعد عدة قرون.. فسادكم طال كلّ شيء وحلّ على بلد فجعله قاعا صفصفا وزرع في كلّ جنباته الشقاء والألم.

يا قتلة الجياع والنساء والأطفال، هذا نذير شؤم لكم ولدوام قوّتكم، الأيام دول ولن تدوم لكم كما أنها لم تدم لمن قبلكم، وكلّما استطال ظلمكم كلما اقترب أجلكم إلى النهاية الحتميّة.
التعليقات (0)