سياسة دولية

حكومة الحرب الإسرائيلية تجتمع اليوم لتحديد صلاحيات وفدها لمفاوضات التهدئة بقطر

الخلافات تعصف بالحكومة الإسرائيلية على خلفية صفقة التهدئة- جيتي
الخلافات تعصف بالحكومة الإسرائيلية على خلفية صفقة التهدئة- جيتي
أعلن مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن الحكومة الأمنية ستجتمع الأحد، لبلورة موقف وفد الدولة العبرية الذي سيتوجّه إلى قطر، للتفاوض على صفقة للإفراج عن رهائن مقابل إطلاق سراح سجناء فلسطينيين في إطار تهدئة في غزة.

وأشار بيان لمكتب نتنياهو إلى أن رئيس الوزراء دعا "حكومة الحرب والحكومة الأمنية (...) للاجتماع غدا (الأحد)، لاتخاذ قرار بشأن تفويض الوفد المفاوض قبل توجّهه إلى الدوحة".

وفق وسائل إعلام إسرائيلية، من المقرر عقد اجتماع حكومة الحرب في الساعة 18,00 (16,00 ت غ).

وكان مكتب نتنياهو قد أشار، الجمعة، إلى أن وفدا سيتوجّه إلى الدوحة بعد اجتماع للحكومة الأمنية "لمناقشة موقف إسرائيل"، من دون توضيح متى سيتوجه الوفد إلى قطر.

وفق لقطات نشرها مكتب رئيس الوزراء، اجتمعت حكومة الحرب والحكومة الأمنية، الجمعة، لكن أي قرار لم يصدر.

اظهار أخبار متعلقة


وكان وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت عقد، السبت، اجتماعا بديلا عن الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحرب، بشأنّ صفقة الأسرى المحتملة مع حركة حماس.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية): "بعد عدم اجتماع مجلس الحرب الليلة (السبت)، عقد وزير الدفاع جلسة نقاش، شارك فيها كبار مسؤولي الجيش الإسرائيلي والموساد والشاباك والوفد المفاوض حول صفقة الأسرى".

وشارك في الاجتماع رئيس الموساد ديفيد برنياع، الذي من المتوقع أن يغادر لإجراء محادثات في قطر في وقت لاحق.

وأشارت الهيئة إلى أنّ نتنياهو لم يدع إلى اجتماع مجلس الحرب مساء السبت، خلافًا للاجتماعات السابقة التي تعقد مساء كل سبت منذ بدء الحرب على قطاع غزة.

التعليقات (0)