سياسة تركية

مرشح أردوغان لبلدية إسطنبول يتضامن مع غزة ويدين العدوان الإسرائيلي

 أدان كوروم جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة- إكس /مراد كوروم
أدان كوروم جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة- إكس /مراد كوروم
أعرب مراد كوروم المرشح لرئاسة بلدية إسطنبول عن "تحالف الجمهور" بقيادة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي للشهر الخامس على التوالي.

وقال كوروم خلال مؤتمر صحفي عقب زيارته لهيئة الإغاثة التركية (IHH) في إسطنبول؛ إن "انتخابات 31  آذار /مارس ليست فقط انتخابات تهم مدينة إسطنبول، ولكنها أيضا انتخابات تنتظرها جميع الشعوب المضطهدة في العالم".

وأضاف أن "هناك من يناضل من أجل إيصال المساعدات لقطاع غزة من جهة، ومن جهة أخرى، هناك من يحاول تقويض وحدة الوطن وتضامنه خلف الكواليس من خلال الصفقات القذرة"، في إشارة إلى منافسه أكرم إمام أوغلو، مرشح حزب "الشعب الجمهوري" المعارض.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، أدان كوروم خلال تجمع انتخابي بمدينة إسطنبول، جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال؛ إن "دعاءنا اليوم أن يتم تحرير غزة، حيث استشهد الآلاف من الأبرياء منذ 7 تشرين الأول /أكتوبر الماضي، في أقرب وقت ممكن".

إظهار أخبار متعلقة


وأضاف كوروم، الذي يخوض سباقا انتخابيا محتدما من أجل انتزاع بلدية إسطنبول من كنف المعارضة: "مرة أخرى ندين إسرائيل التي تقتل الأطفال في مهدهم وفي الشوارع".

وشدد على أنه "في يوم من الأيام، بالطبع سوف نسمع ضحكات الأطفال على شواطئ غزة مرة أخرى، وفي يوم من الأيام، سوف يدير حنظلة وجهه إلينا وإلى إخوته"، وتابع: "ومن المؤكد أن العالم سوف يفهم أن وجود عالم أكثر عدلا أمر ممكن".

ولليوم الـ147 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 30 ألف شهيد، وأكثر من 71 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.
التعليقات (0)