صحافة دولية

تحذيرات من خطورة السرطان على حياة الملك تشارلز.. "بدأ يمهد لوريثه"

الأمير وليام هو الأول في ترتيب ورثة العرش البريطاني- الأناضول
الأمير وليام هو الأول في ترتيب ورثة العرش البريطاني- الأناضول
حذر الخبير بشؤون العائلة المالكة البريطانية، توم كوين، من أن إصابة الملك تشارلز بالسرطان قد تكون أكثر خطورة مما كنا يُعتقد، وفق ما نقلته صحيفة "ذا ميرور" البريطانية.

وذكر كوين للصحيفة: "يقال إن الملك تشارلز بدأ العمل على خطة خلافته، ما أثار مخاوف من أن تشخيص إصابته بالسرطان قد يكون أكثر خطورة مما كنا يُعتقد".

وأضاف كوين: "يدرك تشارلز أيضا أن ويليام بصفته الملك المستقبلي هو في قلب التخطيط للخلافة الذي يجري الآن".

وتابع: "افترض المسؤولون أن تشارلز سيظل بصحة جيدة على الأقل حتى نهاية العام".

اظهار أخبار متعلقة



وأكدت الصحيفة "أن هذه المشكلة دفعت الملك إلى البدء في إضفاء الطابع الرسمي على خطط خلافته في وقت أبكر مما كان مخططا له، والتأكد من أن الأمير ويليام جاهز لاعتلاء العرش".

وبينت الصحيفة "أن التخطيط للخلافة سري للغاية، ولا أحد يثق في هاري ليكون جزءا منه؛ لسبب بسيط، هو أنه إذا شعر بأي شكل من الأشكال بالإهانة أو لم يحصل على ما يشعر أنه يستحقه، فسوف يركض مباشرة إلى وسائل الإعلام".

وجاءت تصريحات كوين بعد أن ادعى هاري مؤخرا أنه على استعداد للعودة إلى العائلة الملكية على أساس مؤقت"؛ لمساعدة والده في أثناء علاجه.

وأكد دوق ساسكس ذلك بالقول، "إن هاري يخطط لبعض الرحلات إلى المملكة المتحدة بعد وقت قصير من قيامه بزيارة سريعة لوالده في وقت سابق من هذا الشهر".

اظهار أخبار متعلقة



وبينت "ميرور" أن المصالحة بالنسبة للأمير هاري ممكنة، ولكن من المرجح أن تحدث فقط إذا طلب منه والده ذلك شخصيا.

وبموجب خطط الخلافة الحالية، فإن هاري هو الخامس في ترتيب ولاية العرش، ويأتي الأمير ويليام في الترتيب التالي، يليه أبناؤه الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، كُشف عن إصابة الملك تشارلز بالسرطان بعد دخوله المستشفى؛ بسبب مشكلة منفصلة تتعلق بتضخم البروستات.

اظهار أخبار متعلقة



ولم يتم الكشف عن نوع السرطان للعامة، لكن ورد أنه تم اكتشافه مبكرا، وأن الملك يخضع "لعلاجات منتظمة" منذ ذلك الحين.

وتسبب كتاب "سبير" للأمير هاري في احتكاك كبير في العائلة المالكة، بعد إصداره في كانون الثاني/ يناير 2023، حيث قدم دوق ساسكس سلسلة من الادعاءات الصادمة بشأن أفراد عائلته، ووجه انتقادات حادة لوالده وشقيقه.
التعليقات (0)