سياسة دولية

إغلاق شارع رئيسي في تل أبيب بفعل مظاهرة حاشدة لأهالي الأسرى

العشرات من عائلات الأسرى المحتجزين في غزة أغلقوا شارع "أيالون" للضغط على الحكومة من أجل إبرام صفقة خلال محادثات باريس- إكس
العشرات من عائلات الأسرى المحتجزين في غزة أغلقوا شارع "أيالون" للضغط على الحكومة من أجل إبرام صفقة خلال محادثات باريس- إكس
أغلقت عائلات المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة، الجمعة، شارعا حيويا وسط مدينة تل أبيب؛ للضغط على الحكومة لإبرام صفقة خلال محادثات باريس، تؤدي للإفراج عن أبنائهم.

وقالت قناة الثانية عشر؛ إنّ العشرات من عائلات الأسرى المحتجزين في غزة، أغلقوا شارع "أيالون" وسط تل أبيب، للضغط على الحكومة من أجل إبرام صفقة خلال محادثات باريس، تؤدي للإفراج عن أبنائهم.

ورفع ممثلو العائلات، لافتات، كتب عليها: "لا نصر دون عودتهم، انتهى زمن المحتجزين في الأسر"، وأشعلوا النيران في مكان إغلاق الشارع الحيوي. وفق المصدر نفسه.

وانطلق مؤتمر باريس، الجمعة، بمشاركة الوفد الإسرائيلي برئاسة رئيس الموساد ديفيد برنيع، ورئيس وكالة المخابرات المركزية (سي أي إيه) وليام بيرنز، ورئيس وزراء قطر محمد آل ثاني، ورئيس المخابرات المصرية عباس كمال.

إظهار أخبار متعلقة


وتجري المحادثات في ظل غياب انفراج في المفاوضات، لكن بتفاؤل حذر بشأن فرص التوصل إلى اتفاق قبل بداية شهر رمضان.

والأسبوع الماضي، أعلنت عائلات الأسرى المحتجزين في غزة، تصعيدهم ما وصفوها بـ"الإجراءات النضالية"؛ للضغط على الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو للإفراج عن أبنائهم.

ويتظاهر أهالي الأسرى بشكل شبه يومي، لمطالبة الحكومة بالتحرك الفعلي للإفراج عن أبنائهم.

وتقدّر حكومة الاحتلال وجود نحو 134 أسيرا إسرائيليا في غزة، بينما تحتجز في سجونها ما لا يقل عن 8800 فلسطيني، بحسب مصادر رسمية.
التعليقات (0)