سياسة تركية

هيئة إغاثية تركية تعلن تسيير سفينة محملة بالمساعدات إلى قطاع غزة

يعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة جراء العدوان- إكس / IHH
يعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة جراء العدوان- إكس / IHH
أعلنت هيئة الإغاثة التركية (IHH)، الأربعاء، انطلاق سفينة "الخير" المحملة بالمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة لإغاثة الشعب الفلسطيني المحاصر من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الهيئة التركية، في بيان عبر حسابها في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إن "سفينة المساعدات التي جُهزت من أجل غزة، تم إعدادها بالتنسيق مع إدارة الكوارث والطوارئ، وبدعم من المنظمات غير الحكومية، وانطلقت من ميناء مرسين".


وأوضحت أن سفينة الإغاثة "حملت 9 سيارات إسعاف، وشاحنتين من الوجبات الجاهزة، وشاحنة واحدة من المعكرونة، و6 شاحنات من حفاضات الأطفال، وشاحنة واحدة من الملابس".

والسبت، قال رئيس الهيئة التركية، بولنت يلدريم، إن سفن كسر الحصار ستنطلق إلى غزة، من أجل حمل المساعدات للشعب الفلسطيني عبر البحر.

وأضاف في مهرجان حضره الآلاف في إسطنبول: "أبطالنا أبناؤنا بناتنا، اشترينا السفن، والطريق مفتوح، وسننطلق في البحر الأبيض، ونذهب إلى غزة، ولن نترككم وحدكم".

اظهار أخبار متعلقة


وكانت الهيئة عقدت مؤتمرا صحفيا قبل أيام، شارك فيه نشطاء من 10 بلدان أعضاء في تحالف أسطول الحرية الدولي، للحديث عن خططهم لكسر الحصار عن غزة.

ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.8 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

ولليوم الـ138على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 29 ألف فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 69 ألفا بجروح مختلفة.

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم