سياسة عربية

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات جديدة بالضفة ويجرف أرضا في القدس

اعتقل الاحتلال أكثر من 7 آلاف فلسطيني في الضفة الغربية منذ بدء العدوان على غزة- الأناضول
اعتقل الاحتلال أكثر من 7 آلاف فلسطيني في الضفة الغربية منذ بدء العدوان على غزة- الأناضول
شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، حملة اقتحامات جديدة للعديد من مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة، ما أسفر عن اندلاع مواجهات واعتقالات في صفوف الفلسطينيين.

وتركزت اقتحامات الاحتلال الإسرائيلي في مدن رام الله والبيرة وقلقيلية وطولكرم ونابلس، بالإضافة إلى بلدات في محافظتي الخليل وبيت لحم، ومخيم عين السلطان في أريحا.

ودهم جيش الاحتلال منازل في نابلس ومخيم عين بيت الماء غرب المدينة، واندلعت مواجهات في مواقع عدة، واعتقل ما لا يقل عن أربعة فلسطينيين، بحسب وكالة الأناضول.

اظهار أخبار متعلقة


واندلعت أيضا مواجهات مع فلسطينيين في قلقيلية، استخدمت فيها قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي خلال عملية استمرت ساعات، وفقا للشهود الذي قالوا إنه اعتقل ثلاثة فلسطينيين على الأقل.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال مطبعتين ودمرت محتوياتهما، قبل أن تعلق لافتة بإغلاقهما؛ بدعوى أنهما تدعمان حركة حماس، بحسب مصادر محلية.

وأفادت مصادر محلية بأن الاحتلال اعتقل خمسة فلسطينيين من ضاحية شويكة وبلدة علار في محافظة طولكرم، واقتحم مدينتي الخليل وبيت لحم ومخيم عين السلطان قرب أريحا، بحسب الأناضول.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت أرض سوق الجمعة، قرب الزاوية الشمالية الشرقية لسور القدس. وشرعت جرافات الاحتلال في تدمير الموقف المقام على هذه الأرض، لمنع المقدسيين من ركن سياراتهم فيه، بعد أن أجبرتهم محكمة الاحتلال الأسبوع الماضي على إخلاء هذا الموقف الذي تعود ملكيته لعائلات مقدسية.

اظهار أخبار متعلقة


يأتي ذلك في ظل تصاعد انتهاكات المستوطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في عموم الضفة الغربية المحتلة، بالتزامن مع استمرار العدوان الوحشي على قطاع غزة للشهر الخامس على التوالي.

وأسفرت اقتحامات الاحتلال الإسرائيلي عن استشهاد 394 فلسطينيا وإصابة أكثر من 4450 آخرين بإصابات مختلفة في الضفة من السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وارتفع عدد المعتقلين إلى نحو 7020 معتقلا فلسطينيا في الضفة منذ بدء العدوان على غزة، بحسب مصادر محلية.

التعليقات (0)