سياسة دولية

إيران تعلن نجاح عملية إطلاق صواريخ باليستية بعيدة المدى من سفينة حربية

قالت "تسنيم" إن الصاروخ الباليستي الذي تم إطلاقه يصل مداه إلى 1700 كيلومتر- الأناضول
قالت "تسنيم" إن الصاروخ الباليستي الذي تم إطلاقه يصل مداه إلى 1700 كيلومتر- الأناضول
أعلن الحرس الثوري الإيراني، عن نجاح إطلاق صاروخين باليستيين بعيدي المدى من سفينة حربية للمرة الأولى، وفقا لوكالة الأنباء "تسنيم".

وذكرت الوكالة، الثلاثاء، أن البحرية التابعة للحرس الثوري نشرت صورا لإطلاق صاروخ باليستي من طراز "فاتح" من سفينة مهدوي، موضحة أن الصاروخ الباليستي الذي تم إطلاقه يصل مداه إلى 1700 كيلومتر.


وشدد قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، على أهمية عملية الإطلاق الناجحة، قائلا "إن هذا الإنجاز الجديد زاد من نطاق نفوذنا وقوتنا البحرية إلى أي نقطة نريدها".

وأضاف أن "سفننا العابرة للمحيطات يمكن أن تتواجد في أي مكان في العالم، وعندما نتمكن من إطلاق الصواريخ منها فلن يوجد مكان آمن لأي قوة تريد خلق انعدام الأمن لنا" بحسب المصدر ذاته.

اظهار أخبار متعلقة


وذكرت الوكالة أن الحرس الثوري كشف عن سفينة مهدوي في آذار/ مارس الماضي، وضمها إلى الأسطول البحري، مشيرة إلى أن "السفينة إيرانية بالكامل، وثقيلة ومتعددة الأغراض وبعيدة المدى".

وكانت السفينة مهدوي تنشط في خليج عدن بحسب تصريحات سابقة لقائد البحرية في الحرس الثوري على رضا تنكسيري، لوكالة تسنيم.

يأتي ذلك في ظل تصاعد التوترات في المنطقة على خلفية الضربات الأمريكية والبريطانية المتتالية على مواقع في اليمن ردا على عمليات جماعة أنصار الله "الحوثيين" ضد مصالح الاحتلال الإسرائيلي في البحر الأحمر نصرة لقطاع غزة.

التعليقات (0)