سياسة عربية

شهيد في الضفة وتفجير منزل بالخليل وسط اقتحامات واسعة (شاهد)

فجرت قوات الاحتلال منزل شهيد في الخليل- جيتي
فجرت قوات الاحتلال منزل شهيد في الخليل- جيتي

استشهد شاب فلسطيني، متأثرا بإصابته برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في محافظة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، فيما نفذت قوات الاحتلال سلسلة اقتحامات لبلدات الضفة، وفجرت منزل شهيد داخل مبنى سكني.

واليوم الخميس، استشهد "الشاب محمد خليل البرغوثي، من بلدة كفر عين شمال غربي رام الله متأثرا بإصابته"، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية.




عدد شهداء الضفة فاق الـ380


وذكرت أن الشاب "أصيب برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي قبل نحو أسبوعين خلال مواجهات اندلعت في البلدة عقب اقتحمها"، ليرتفع عدد الشهداء في الضفة إلى أكثر من 380.

وارتفعت حصيلة الشهداء في الضفة الغربية برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 386، إضافة إلى أكثر من 4 آلاف إصابة، وفقا لأرقام وزارة الصحة الفلسطينية.

اظهار أخبار متعلقة


وخلال الفترة ذاتها، اعتقلت قوات الاحتلال أكثر من 6900 فلسطيني، وفق بيان مشترك لهيئة شؤون الأسرى والمحررين الحكومية، ونادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي) أمس الأربعاء.

تفجير منزل شهيد

وفجر اليوم، فجرت قوات الاحتلال الاسرائيلي، منزل الشهيد حسن قفيشة في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وداهمت قوات كبيرة للاحتلال مدينة الخليل من الجهة الشمالية، وانتشرت بكثافة في منطقة بئر المحجر وحي الجامعة، بحسب "وفا"، وفرضت طوقا عسكريا في المنطقة.

وفي تفاصيل التفجير، أغلقت قوات الاحتلال الطرق الرئيسية ومنعت تنقل المواطنين، وحاصرت منزل الشهيد حسن قفيشة، الذي يقع في الطابق الثالث ضمن مبنى سكني متعدد الطوابق.




وقامت قوات الاحتلال بإجبار سكان تلك العمارة والمباني المجاورة على مغادرة منازلهم ومنعتهم من أخذ حاجياتهم أو نقل مركباتهم من محيط المبنى.

اظهار أخبار متعلقة


في تلك الأثناء، عمدت قوات الاحتلال إلى تفجير المنزل، مخلفة أضرارا في الشقق والمباني المجاورة.





والشهيد قفيشة، كان قد استهدفه رصاص الاحتلال عند حاجز النفق غربي بيت جالا بمحافظة بيت لحم، يوم 16 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، برفقة الشهيدين عبد القادر ونصر القواسمي.

يذكر أن قوات الاحتلال داهمت يوم 30 كانون الأول/ ديسمير الماضي، منازل الشهداء الثلاثة وأبلغت عائلاتهم بقرار هدم منازلهم.

وفي 21 كانون الثاني/ يناير الماضي هدمت منزلي الشهيدين القواسمي.

اقتحامات واسعة

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، قرى جنوبي نابلس وفتشت عددا من المنازل.

والقرى هي أوصرين وقصرة وكفر قليل، جنوبي نابلس. وقامت قوات الاحتلال بمداهمة عدد من المنازل، وخربت بعضا منها دون ورود معلومات عن اعتقالات.




ونفذت قوات الاحتلال سلسلة اقتحامات ليلية شملت عدة بلدات وقرى في الضفة.

اظهار أخبار متعلقة


واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ليلة الأربعاء، بلدة عرابة جنوبي جنين، وداهمت عدة منازل فيها.

مصادر من البلدة قالت لـوكالة "وفا"، إن قوات الاحتلال "كثفت من تواجدها شمال شرقي جنين قرب قرية الجلمة".

إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، في الليلة نفسها، بلدتي حلحول والسموع في محافظة الخليل.

وأقدمت تلك القوات على إغلاق الطرق في منطقة "الراموز" في بلدة حلحول شمالي الخليل، فيما منعت تنقل المواطنين، وانتشرت بكثافة في محيط منازل المواطنين وداهمت عددا منها، بحسب "وفا".

في السياق ذاته، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال بلدة السموع جنوبي الخليل، وتمركزت في شوارع البلدة ومحيط منازل المدنيين.

 

التعليقات (0)