حول العالم

بينها 7 دول عربية.. إيران تلغي تأشيرة الدخول لرعايا عدد كبير من الدول

القرار يشمل رعايا 28 دولة ويهدف إلى تطوير القطاع السياحي- جيتي
القرار يشمل رعايا 28 دولة ويهدف إلى تطوير القطاع السياحي- جيتي
ألغت السلطات الإيرانية تأشيرة الدخول لرعايا عدد كبير من دول العالم، بينها 7 دول عربية، أملا في تشجيع السياحة.

وأعلنت وزارة الخارجية الإيرانية عن إلغاء تأشيرة الدخول عبر المطارات من جانب واحد لرعايا 28 دولة من بينها دول عربية.

وقال مسؤول إيراني الأربعاء، إن الوزارة أخطرت الجهات المعنية بالأمر التنفيذي لقرار مجلس الوزراء بشأن إلغاء التأشيرات الأحادية الجانب.

وأضاف: "بناء على ذلك فإن مواطني هذه الدول الـ28 الذين يسافرون إلى إيران بغرض السياحة لا يحتاجون إلى تأشيرة للدخول إلى إيران".

وذكر المسؤول أنه "يمكن للمواطنين الهنود الدخول إلى إيران من المعابر الجوية دون الحاجة إلى تأشيرة، لكن يجب عليهم الحصول على تأشيرة للدخول عبر الحدود البرية".

اظهار أخبار متعلقة


والدول الـ28 هي: السعودية، قطر، الإمارات العربية المتحدة، البحرين، الكويت، أوزبكستان، قرغيزستان، تونس، تنزانيا، موريتانيا، زيمبابوي، موريشيوس، سيشيل، اليابان، إندونيسيا، سنغافورة، فيتنام، كمبوديا، بروناي، البرازيل، المكسيك، البيرو، كرواتيا، صربيا، البوسنة والهرسك، بيلاروس، الهند.

وكانت وزارة السياحة الإيرانية قالت في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، إن "سياسة الباب المفتوح ستظهر تصميم إيران على التعامل مع مختلف دول العالم".

وأوضحت أن القرار سيزيد عدد الدول أو المناطق التي يمكن لمواطنيها زيارة إيران دون حاجة للحصول على تأشيرة، إلى 45.

وهذه خطوة أخرى نحو إذابة الجليد في العلاقات بين إيران والسعودية على وجه الخصوص بعد سنوات من التوتر بين الخصمين المنتجين للنفط.

واتفقت طهران والرياض على استعادة العلاقات الدبلوماسية الكاملة، التي قُطعت عام 2016، بموجب اتفاق توسطت فيه الصين في آذار/ مارس الماضي.

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل