سياسة عربية

عقوبات أمريكية على شبكة مالية تتبع إيران وحزب الله

الخزانة الأمريكية قالت في بيان إن هذه الكيانات ربحت إيرادات قدرها مئات الملايين من الدولارات من بيع سلع أولية إيرانية- جيتي
الخزانة الأمريكية قالت في بيان إن هذه الكيانات ربحت إيرادات قدرها مئات الملايين من الدولارات من بيع سلع أولية إيرانية- جيتي
فرضت الولايات المتحدة الأربعاء عقوبات على ثلاثة كيانات وفرد واحد في لبنان وتركيا "لتقديم الدعم المالي المهم" إلى شبكة مالية يعتمد عليها فيلق القدس الإيراني وجماعة حزب الله اللبنانية.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان إن هذه الكيانات "ربحت إيرادات قدرها مئات الملايين من الدولارات من بيع سلع أولية إيرانية، بما في ذلك إلى الحكومة السورية".

وأضاف البيان أن "هذه المبيعات من السلع الأولية توفر مصدرا رئيسيا لتمويل الأنشطة المستمرة لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني وحزب الله ودعم المنظمات الأخرى في أنحاء المنطقة".

وقالت وزارة الخزانة إنها فرضت عقوبات على شركة ميرا ومقرها تركيا وهي تشتري وتنقل وتبيع سلعا إيرانية في السوق العالمية وعلى رئيسها التنفيذي ومالكها إبراهيم طلال العوير، المعروف أيضا باسم إبراهيم أغا أوغلو.

اظهار أخبار متعلقة


كما استهدفت العقوبات كيانين مقرهما لبنان، وهما شركة يارا أوفشور التابعة لحزب الله والتي سهلت مبيعات كبيرة من السلع الإيرانية الأولية إلى سوريا، وشركة هايدرو لتأجير معدات الحفر التي تشارك في تمويل فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني بتسهيل شحن سلع إيرانية أولية بقيمة مئات الملايين من الدولارات إلى سوريا. وفق مزاعم الخزانة الأمريكية.

وتجمد العقوبات كل ممتلكات المستهدفين في الولايات المتحدة أو التي تقع تحت سيطرة أشخاص أمريكيين.

وتمنع اللوائح الأمريكية عموما الأشخاص الأمريكيين من التعامل مع ممتلكات أشخاص معينين أو محظورين.

كما تعرض المؤسسات المالية غير الأمريكية وغيرها من الجهات التي تشارك في تعاملات معينة مع أشخاص خاضعين للعقوبات نفسها لاحتمال الخضوع لعقوبات أو إجراءات إنفاذ القانون.
التعليقات (0)