سياسة عربية

الحوثي تسخر من اتهامات واشنطن وتستهدف مدمرة أمريكية بالصواريخ

القيادة المركزية قالت إن المدمرة تصدت لصواريخ أطلقت صوبها- صفحة المدمرة عبر فيسبوك
القيادة المركزية قالت إن المدمرة تصدت لصواريخ أطلقت صوبها- صفحة المدمرة عبر فيسبوك
قالت جماعة الحوثي، إنها استهدفت المدمرة الأمريكية "يو أس أس غريفلي" في البحر الأحمر، بعدة صواريخ.

وأشار بيان صدر عن الناطق باسم الحوثيين العميد يحيى سريع، إلى أن "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وضمن الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا، أطلقت صواريخ على المدمرة الأمريكية في البحر الأحمر".

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف، أن "كافة السفن الحربية الأمريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي، المشاركة في العدوان على بلادنا ضمن بنك أهداف قواتنا وسوف يتم استهدافها، ضمن حق الدفاع المشروع عن بلدنا وشعبنا وأمتنا وتأكيدا على استمرار الموقف اليمني المساند لفلسطين".

وشدد على الموقف السابق، باستمرار منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى الموانئ المحتلة، حتى وقف العدوان على قطاع غزة ورفع الحصار.

وكانت جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن، أعلنت الثلاثاء، استعدادها لمواجهة طويلة مع الولايات المتحدة وبريطانيا، على خلفية قيامهما بشن هجمات جوية على مواقع عسكرية للجماعة.

جاء ذلك على لسان محمد العاطفي، وزير الدفاع في حكومة الحوثيين، في اجتماع استثنائي له اليوم مع قادة القوات البحرية والدفاع الساحلي (التابع للجماعة).

وقال العاطفي: "على الأمريكي والبريطاني ومن انساق معهما أن يدركوا قوة القرار اليمني السيادي وأنه لا جدال ولا مفاصلة فيه".

وأضاف: "اليمن قيادة وحكومة وشعبا وجيشا وجغرافية أعلى وأقوى وأشد من أن تهزه الغارات الأمريكية البريطانية الإسرائيلية".

وأوضح العاطفي، في تصريحاته التي نقلتها وكالة الأنباء اليمنية، أن الإدارة الأمريكية "تعبث بمنظومة القيم الدولية من خلال المعايير التي تضعها بما يخدم أهواءها السياسية وحروبها وعدوانها ضد الشعوب وفي المقدمة الشعب اليمني".

واعتبر أن "تصنيف مواقف الشعب اليمني المساند لغزة بالإرهاب من قبل النظام الأمريكي أمر مثير للسخرية".
التعليقات (0)