سياسة عربية

هكذا أجاب علاء مبارك عن مصدر ثروته الشخصية بمئات ملايين الدولارات

قال علاء مبارك إننا طلبنا من فريق المحامين للأسرة إصدار بيانات صحفية تفصيلية- إكس
قال علاء مبارك إننا طلبنا من فريق المحامين للأسرة إصدار بيانات صحفية تفصيلية- إكس
رد علاء مبارك نجل الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك، على استفسار حول مصدر ثروته الشخصية بمئات ملايين الدولارات في بنك سويسري تم الإفراج عنها.

وأجاب علاء مبارك في تغريدة عبر منصة "إكس": "لا أعلق على كلامه ده كان قاعد بره هربان من قرار قضائي بالضبط والإحضار في قضية البنك الوطني بدل ما يواجه الاتهامات مثلنا، وإلى اليوم لم يوضح كيف بعد عودته كان الوحيد الذي يسافر للخارج أثناء نظر القضية، رغم قرار المحكمة المنع من السفر لكل المتهمين".

وتابع قائلا: "لكن توضيحا لك أستاذ حافظ ولكل من يريد أن يطلع على الحقائق بعيدا عن المكايدات السياسية، فلقد طلبنا من فريق المحامين للأسرة إصدار بيانات صحفية عديدة وتفصيلية وموثقة توضح القرارات والأحكام العديدة والمتلاحقة التي صدرت بحقنا من قبل أعلى السلطات القضائية في الخارج".

اظهار أخبار متعلقة


وأشار إلى أن "هذه البيانات تشرح مصادر الممتلكات التي تم الإفصاح عنها بالكامل طبقا للقوانين ذات الصلة، وتضمنتها التحقيقات بالداخل والخارج باستفاضة على مدار أكثر من عشر سنوات. وربما لم تسنح لك الفرصة من قبل للاطلاع عليها لذلك أعيد التذكير بها في الروابط التالية...".

وكان الصحفي المصري حافظ المرازي شارك تغريدة للكاتب حسن هيكل، طالب فيها علاء مبارك بالكشف عن مصدر ثروته الشخصية، مؤكداً أن الإجابة تخدم جهود إبراء ذمة والده الرئيس مبارك.


التعليقات (0)