حول العالم

وزير الدفاع المصري يمنح صدام حفتر درجة الدكتوراه بالعلوم العسكرية

يتوقع أن يخلف صدام والده في الحكم شرق ليبيا- فيسبوك
يتوقع أن يخلف صدام والده في الحكم شرق ليبيا- فيسبوك

منحت وزارة الدفاع المصرية، اللواء صدام خليفة حفتر، درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم العسكرية.

وقام وزير الدفاع المصري الفريق أول محمد زكي بمنح اللواء صدام خليفة حفتر رئيس عمليات القوات البرية بقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، درجة الدكتوراه في العلوم العسكرية من الكلية الحربية المصرية، بحسب موقع "الساعة24" الليبي.

وقال الوزير المصري إن "السيسي صادق على الدرجة العلمية بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية".

وسبق أن كشفت تقارير إعلامية ليبية عن أن "صدام"، نجل قائد قوات شرق ليبيا، خليفة حفتر، الذي يُرجح ترشيحه بقوة لتولي خلافة والده، قد تمت استضافته في دورة تدريبية عسكرية في مصر، برعاية الجيش المصري.

اظهار أخبار متعلقة


وقد أكدت التقارير أن صدام، رئيس العمليات بالقوات البرية، يشارك في دورة تدريبية تركز على "القيادة والأركان"، مع 20 ضابطا ليبيا، وكان من المتوقع أن يتم تخريجها بحضور السيسي في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وكان تقرير لموقع "ميدل إيست آي" البريطاني ذكر في 10 آب/ أغسطس 2022 أن عائلة حفتر يمكن اعتبارها "عائلة تجارية عسكرية"، حيث يخدم اثنان على الأقل من أبنائه في جيش شرق ليبيا الذي شكله والدهم.

صدام، الابن الأكبر، ليس فقط ذراعا عسكرية لوالده، بل إنه يلعب دور "المبعوث الدبلوماسي" خاصة في الرحلات المتجهة إلى الإمارات ودولة الاحتلال، وفقا لتصريحات مصدر مطلع.

وعلى اعتبار أن "صدام" هو من يجري إعداده وتصعيده في المناصب العسكرية ويتولى ملف التواصل مع الغرب والاحتلال، فإن الأوساط الليبية والأجنبية ترشحه ليكون "خليفة أبيه" وربما مرشحه للرئاسة المقبلة.

التعليقات (0)