حول العالم

إلغاء رحلة لطائرة من لندن إلى نيويورك بعد فقدان "براغٍ" من جناحها

حوادث الطائرات خلال الفترة الأخيرة أثارت رعب الكثير من الركاب- إكس
حوادث الطائرات خلال الفترة الأخيرة أثارت رعب الكثير من الركاب- إكس
ألغت شركة طيران فيرجين أتلانتيك، إحدى رحلاتها المتجهة من بريطانيا إلى نيويورك، بعد إقلاعها بلحظات، عقب اكتشاف أحد الركاب، براغٍ مفقودة من جناح الطائرة.

وكان المسافر البريطاني، فيل هاردي، على متن الرحلة "VS127" التي كانت ستقلع من مطار مانشستر بالمملكة المتحدة في 15 كانوان الثاني/ يناير، عندما لاحظ "فقدان أربع براغ في الجناح"، ليقرر تنبيه طاقم الطائرة.

وقال هاردي في تصريحات صحفية: "أنا أطير بمهارة (في إشارة إلى كثرة سفره)، لكن شريكتي أصيبت بالذعر عندما أخبرتها عن عدم وجود بضعة براغٍ في جناح الطائرة"، وأضاف: "عندها اعتقدت أنه من الأفضل أن أذكر ذلك للمضيفة".

وقال متحدث باسم "فيرجن أتلانتيك" إنه تم استدعاء المهندسين على الفور لإجراء فحوصات الصيانة على طائرة "إيرباصA330"  قبل إقلاعها المقرر إلى مطار "جون كينيدي" الدولي في مدينة نيويورك.

اظهار أخبار متعلقة


وأظهرت اللقطات التي التقطها هاردي، أحد المهندسين وهو يتسلق على جناح الطائرة قبل استخدام مفك البراغي لإصلاح العطل.

وقال هاردي إن موظفي شركة الطيران طمأنوه مرارا بعدم وجود مشكلة تتعلق بالسلامة في الجناح، لكن مخاوفه زادت نظرا للمحنة الأخيرة التي فقدت فيها طائرة تابعة لشركة طيران ألاسكا، سدادة بابها وتطاير جزء من جسم الطائرة في منتصف الرحلة.

وأكدت كل من "فيرجين أتلانتيك" وشركة "إيرباص" أنه لم يكن هناك أي تأثير على سلامة رحلات الطائرات في الأسبوع الماضي، على الرغم من تلك الحادثة.
التعليقات (0)