رياضة دولية

رئيس الـ"فيفا" يطالب بعقوبات جديدة ضد مرتكبي الإساءة العنصرية

توقفت مباراة أودينيزي ضد ميلان بعد هتافات عنصرية أطلقتها جماهير الفريق المضيف-  ELMONDO / إكس
توقفت مباراة أودينيزي ضد ميلان بعد هتافات عنصرية أطلقتها جماهير الفريق المضيف- ELMONDO / إكس
طالب جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بتطبيق عقوبة الخسارة التلقائية على الفرق التي يرتكب مشجعوها إساءات عنصرية، بعد تجدد حوادث العنصرية بالملاعب الأوروبية.

وتوقفت مباراة أودينيزي ضد ميلان، السبت، بعد هتافات عنصرية أطلقتها جماهير الفريق المضيف، ضد مايك ماينان حارس ميلان، كما تعرض كيسي بالمر، لاعب كوفنتري سيتي، لإساءات عنصرية خلال مواجهة شيفيلد وينزداي، بالدوري الممتاز الانجليزي.

وقال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم في منشور على منصة إكس: "الأحداث التي وقعت في أودينيزي وشيفيلد، السبت، بغيضة تماما وغير مقبولة على الإطلاق. لا يوجد مكان للعنصرية أو أي شكل من أشكال التمييز، سواء في كرة القدم أو في المجتمع. اللاعبون المتأثرون بأحداث السبت يحظون بدعمي الكامل".

وأضاف: "نحتاج من جميع أصحاب المصلحة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة، بدءا من التعليم في المدارس حتى تفهم الأجيال القادمة أن هذا ليس جزءا من كرة القدم أو المجتمع".

وتابع: "بالإضافة إلى العملية المكونة من ثلاث خطوات (إيقاف المباراة، إعادة إيقاف المباراة، إلغاء المباراة)، يتعين علينا تنفيذ مصادرة تلقائية للفريق الذي ارتكب مشجعوه العنصرية وتسببوا في إلغاء المباراة، وكذلك فرض حظر دخول الملاعب حول العالم، وتوجيه التهم الجنائية للعنصريين"، في إشارة منه إلى المطالبة بتطبيق الخسارة التلقائية على الفريق الذي يوجه أنصاره عبارات مسيئة للآخرين.

وختم إنفانتينو: "يظهر الفيفا ولعبة كرة القدم تضامنهما الكامل مع ضحايا العنصرية وأي شكل من أشكال التمييز، مرة واحدة وإلى الأبد: لا للعنصرية، لا لأي شكل من أشكال التمييز".

التعليقات (0)