سياسة دولية

أهالي الأسرى الإسرائيليين يعتصمون أمام مقر نتنياهو في القدس المحتلة

يواصل أهالي الأسرى الإسرائيليين الضغط على حكومة الاحتلال للتوصل لصفقة تبادل- الأناضول
يواصل أهالي الأسرى الإسرائيليين الضغط على حكومة الاحتلال للتوصل لصفقة تبادل- الأناضول
بدأ أهالي الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، اعتصاما أمام مقر إقامة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو في مدينة القدس المحتلة؛ للضغط على الحكومة اليمينية المتطرفة لدفعها نحو صفقة تبادل أسرى جديدة مع المقاومة الفلسطينية.

وقالت قناة "12" العبرية، الأحد؛ إن العشرات من أهالي الأسرى في غزة، بدؤوا اعتصاما مفتوحا أمام مقر إقامة نتنياهو في شارع غزة بالقدس؛ للمطالبة بتأمين إطلاق سراح أبنائهم.


ورفع الأهالي لافتات ورددوا شعارات تطالب بالإفراج عن الأسرى الإسرائيليين، وتتهم حكومة نتنياهو بعدم بذل جهودا كبيرة للإفراج عنهم، حسب وكالة الأناضول.

ويأتي الاعتصام ضمن الضغوطات التي تمارسها عائلات الأسرى على حكومة نتنياهو المتطرفة؛ بهدف دفعها إلى إبرام صفقة تبادل جديدة مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

إظهار أخبار متعلقة


ويتخوف ذوو الأسرى على حياة أبنائهم، بعد مصرع العشرات منهم جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وسبق لفصائل المقاومة الفلسطينية، وعلى رأسها "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية  "حماس"، أن بثت مقاطع مصورة لأسرى قتلهم الاحتلال الإسرائيلي.

كما أنها بثت أكثر من تسجيل مصور لأسرى إسرائيليين ينتقدون نتنياهو، ويطالبون بوقف العدوان على غزة، وإعادتهم إلى ذويهم في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

التعليقات (0)