سياسة عربية

ضابط برتبة مقدّم يصفع عقيدا بالجيش العراقي.. ووزير الدفاع يعلق (شاهد)

تفاعل مستخدمو منصات التواصل الاجتماعي مع مقطع الفيديو- إكس
تفاعل مستخدمو منصات التواصل الاجتماعي مع مقطع الفيديو- إكس
أعلن وزير الدفاع العراقي ثابت محمد العباسي، السبت، عن توقيف ضباط ظهروا في مقطع فيديو، وتشكيل مجلس تحقيق بحقهم، وذلك وفق بيان لوزارة الدفاع نشرته، وكالة الأنباء العراقية "واع".

ووثق مقطع الفيديو الذي انتشر سريعا على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، ضابطا برتبة مقدم، وهو يمسك ملفا ويتحدث بحدة مع ضابط برتبة عَقيد (أعلى رتبة من الأول)، وقام بصفعه مرّتين على وجهه، ثم بالاعتداء عليه بالضرب على ظهره، فيما انهار الآخر بالبكاء؛ الشيء الذي أثار موجة انتقاد واسعة.

وتفاعل مستخدمو منصات التواصل الاجتماعي، مع مقطع الفيديو؛ فيما ذكرت وزارة الدفاع، في بيان لها، أن "بعض مواقع التواصل الاجتماعي تداولت مقطع فيديو لاثنين من الضباط تصرفا خلاله بشكل لا يليق بالرتبة العسكرية، وخارج الضوابط والسياقات العسكرية المعمول بها في مؤسسة كبيرة وذات تاريخ عريق متمثل في 103 أعوام من البطولات والتضحية".


وأضافت الوزارة، أنه "بناءً على هذه التصرفات الصبيانية التي لا تليق بسمعة الجيش العراقي وتاريخه العظيم، وجه وزير الدفاع ثابت محمد العباسي، مدير الاستخبارات العسكرية، بإيداع الضباط الذين ظهروا بمقطع الفيديو في التوقيف، وتشكيل مجلس تحقيق بحقهم للوقوف على حقيقة ما تداولوه ومحاسبتهم وفق قانون الخدمة والتقاعد العسكري"، بحسب الوكالة العراقية.

اظهار أخبار متعلقة


إلى ذلك، أكدت الوزارة، أنها "ستعاقب أي منتسب أو ضابط يمارس أي عمل من شأنه أن يمس بسمعة الوزارة وتاريخها العريق، ولن يكون هناك أي خارج عن طائلة المساءلة في حال قيامه بأي تصرف يسيء لتاريخ الجيش العراقي البطل"، طبقا لما نقلت وكالة "واع".
التعليقات (0)