سياسة عربية

أهالي درعا جنوبي سوريا يواصلون التضامن مع قطاع غزة على طريقتهم

أدى العشرات من أهالي درعا صلاة الغائب على شهداء غزة- إكس / تجمع أحرار حوران
أدى العشرات من أهالي درعا صلاة الغائب على شهداء غزة- إكس / تجمع أحرار حوران
يواصل أهالي محافظة درعا جنوبي سوريا، تضامنهم مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، في ظل تواصل حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال للشهر الرابع على التوالي.

وأدى العشرات من أهالي درعا صلاة الغائب على أرواح شهداء غزة، عقب أداء صلاة الجمعة، كما أنهم نظموا وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني من أمام مسجد بلال الحبشي بدرعا البلد.


ولفت الناشط السوري أحمد أبازيد، إلى أنه منذ بداية العدوان على غزة، يواصل من تبقى من أهالي درعا البلد، الخروج بعد كل صلاة جمعة من أجل أداء صلاة الغائب على شهداء غزة.

وتشهد العديد من المدن السورية، مظاهرات ووقفات تضامنية مع أهالي قطاع غزة بين الحين والآخر.

والجمعة، شهدت العديد من العواصم العربية وحول العالم مظاهرات حاشدة؛ نصرة للشعب الفلسطيني وتنديدا بعدوان الاحتلال الوحشي.

إظهار أخبار متعلقة


ولليوم الـ106 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.8 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 24 ألف شهيد، فيما تجاوز عدد الجرحى حاجز الـ62 ألف مصاب بجروح مختلفة، فضلا عن الدمار الهائل في الأبنية والبنية التحتية.

التعليقات (0)