سياسة عربية

قتلى وجرحى في غارات جوية استهدفت موقعين في ريف محافظة السويداء السورية

الأردن شن غارات عدة مرات على مواقع داخل سوريا لمكافحة تهريب المخدرات- جيتي (صورة أرشيفية)
الأردن شن غارات عدة مرات على مواقع داخل سوريا لمكافحة تهريب المخدرات- جيتي (صورة أرشيفية)
قتل وجرح عدد من الأشخاص، ليلة الأربعاء على الخميس، بغارات نفذتها طائرات حربية يرجح أنها تابعة لسلاح الجو الأردني على قريتين في ريف السويداء.

وذكرت وسائل إعلام سورية، أن قصفا جويا استهدف قريتي ملح وعرمان، ما أسفر عن مقتل 6 أشخاص في عرمان وإصابة آخرين.


اظهار أخبار متعلقة



وأضافت أن جثث عدد من الأشخاص انتُشلت من تحت الأنقاض، في حين لا يزال مصير 3 عائلات عالقين تحت أنقاض منازلهم مجهولاً.

وقال ناشطون أردنيون، إن أهالي القريتين أطلقوا نداءات استغاثة للمساعدة في البحث بين أنقاض المنازل المدمرة.

ومطلع الشهر الجاري، نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر مخابرات إقليمية، قولها إن طائرات أردنية نفذت أربع ضربات داخل سوريا، في ثاني غارة من نوعها خلال أسبوع تستهدف ما يُشتبه بأنها مزارع ومخابئ لمهربي المخدرات المرتبطين بإيران.

وكثف الجيش الأردني حملته على تجار المخدرات، بعد اشتباكات الشهر الماضي مع عشرات الأشخاص الذين يُشتبه بأن لهم صلات بجماعات مسلحة موالية لإيران، والذين كانوا يحملون كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات عبر الحدود مع سوريا.

ويتهم الأردن وحلفاؤه الغربيون حزب الله اللبناني وفصائل مسلحة أخرى موالية لإيران تسيطر على جزء كبير من جنوب سوريا بالوقوف وراء زيادة التهريب.

اظهار أخبار متعلقة



وترفض إيران وحزب الله هذه المزاعم، ووصفاها بأنها مؤامرة غربية على سوريا، التي تنفي التواطؤ مع فصائل مسلحة مدعومة من إيران تربطها المعارضة بقواتها الأمنية.

وفي الرابع من كانون الثاني/ يناير، استهدفت غارات جوية أردنية عدة قرى في ريف محافظة السويداء، طالت بشكل خاص منزل تاجر المخدرات عهد الرمثان في قرية الشعاب، فيما استهدفت غارة أخرى مزرعة بالقرب من قريتي الغارية وأم الرمان.
التعليقات (0)