سياسة عربية

دعوات واسعة لمقاطعة بضائع ألمانيا بعد انحيازها إلى "إسرائيل" في لاهاي

قالت الحكومة الألمانية إنها قررت الانضمام كطرف ثالث لدعم موقف دولة الاحتلال في قضية "الإبادة الجماعية"- الأناضول
قالت الحكومة الألمانية إنها قررت الانضمام كطرف ثالث لدعم موقف دولة الاحتلال في قضية "الإبادة الجماعية"- الأناضول
أطلق ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، دعوات واسعة لمقاطعة البضائع والمنتجات الألمانية بسبب انحياز برلين إلى الاحتلال الإسرائيلي في محكمة العدل الدولية في لاهاي، ضد الدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا.

وقال ناشطون إن انحياز  ألمانيا "الفاضح" إلى الاحتلال الإسرائيلي رغم جرائمه والمجازر التي ارتكبها في قطاع غزة يستدعي مواقف شعبية حول العالم ضد المنتجات الألمانية.

وذكر ناشطون أن النجاح غير المسبوق لحملات مقاطعة البضائع الإسرائيلية والأمريكية حول العالم، سيكون دافعا قويا لمقاطعة ألمانيا ومنتجاتها.

اظهار أخبار متعلقة


والجمعة، قالت الحكومة الألمانية إنها قررت الانضمام كطرف ثالث لدعم موقف دولة الاحتلال في قضية "الإبادة الجماعية" المنظورة في محكمة العدل الدولية.

وقالت الحكومة في بيان: "نرفض بحزم وصراحة اتهامات الإبادة الجماعية الموجهة ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية"، محذرة مما وصفته بـ"الاستغلال السياسي لهذه التهمة".

وشكر رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، مستشار ألمانيا على انضمام برلين كطرف ثالث في مداولات دعوى جنوب أفريقيا في محكمة العدل الدولية، كـ"أول دولة في العالم تتخذ هذا القرار".

وانتهت الجمعة، أعمال اليوم الثاني من محاكمة الاحتلال الإسرائيلي في محكمة العدل الدولية، في القضية التي رفعتها جنوب أفريقيا، وتتهم فيها الاحتلال بارتكاب إبادة جماعية في غزة.

التعليقات (0)