سياسة عربية

سوري في السعودية يعفو عن قاتل ابنه دون مقابل.. بحضور أمير عسير (شاهد)

لم يطلب الوافد السوري الدية من قاتل ابنه- إمارة عسير
لم يطلب الوافد السوري الدية من قاتل ابنه- إمارة عسير

انتشرت مقاطع فيديو لرد فعل وافد سوري لحظة إشهاره العفو عن قاتل ابنه، بعد أن طلب ذوو الجاني العفو في مجلس أمير منطقة عسير، الأمير تركي بن طلال، وقد لاقى موقفه إشادة كبيرة.

ونشرت إمارة منطقة عسير في صفحتها على منصة "إكس" (تويتر سابقا) مجلس الأمير العام بالخالدية، وقد توجه بحديثه إلى الوافد السوري طلال الأحمد: "أطلب منك يا طويل العمر أن تنظر في تطبيق ما مدلولات الآيات الكريمة وتفرحنا إن رأيت واستحسنت وطاب هذا لخاطرك ولنفسك في العفو لوجه الله عن القاتل ولكم في المقابل ما تطلبون وما شرع لكم الشرع بالشيء الذي يرضي الله سبحانه وتعالى ويرضي الشرفاء والعقلاء من عباده".



وأكمل في مخاطبته: "أطلب منك أن تقوم إلى المجلس المجاور تصلي ركعتين واستخير الله وأنا تحت أمرك ترجع لمكانك في هذا المجلس وتعطيني الي في خاطرك".

اظهار أخبار متعلقة


وجاء الوافد السوري، وهو رجل قد يكون في مطلع عقده الخامس، ليرد على الأمير، بالقول: "أتقدم بجزيل الشكر للمملكة العربية السعودية التي هي أرض العطاء حكومة وشعبا. أتقدم بجزيل الشكر إلى مشايخ وأعيان شبه الجزيرة العربية. سيدي الأمير بالنسبة للأمور المادية بيني وبين الجماعة هذه أمور دنيوية فنحن تركنا الدنيا أنا وزوجتي وعيالي، وإن شاء الله اخترنا الآخرة".



وأنهى المسألة بالقول: "إني أشهد الله ثم أشهدكم بأنني عفوت لوجه الله تعالى".



التعليقات (0)