سياسة عربية

ولي العهد السعودي يرفض محاولات التهجير القسري بحق الفلسطينيين في غزة

شدد ابن سلمان على ضرورة إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية- "واس"
شدد ابن سلمان على ضرورة إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية- "واس"
جدد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، مطالبات بلاده بوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، مشددا على أن أمن المنطقة يتطلب الإسراع في إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وقال ابن سلمان في افتتاح أعمال السنة الرابعة من الدورة الثامنة لمجلس الشورى، الأربعاء: "نؤكد وقوفنا المستمر مع الشعب الفلسطيني الشقيق الذي تعرض لحرب شعواء في قطاع غزة، ونبذل كل الجهود الممكنة بالتواصل مع الأطراف الدولية والإقليمية كافة؛ لوقف أعمال العدوان الجاري في قطاع غزة، ومنع اتساعه في المنطقة".

وأضاف: "نؤكد رفضنا القاطع لاستهدافهم (المدنيين في غزة) بأي شكل من الأشكال وتحت أي ذريعة، ورفض محاولات التهجير القسري".

كما شدد خلال خطابه، على "أهمية دور الأمم المتحدة ومؤسساتها في توفير ممرات إنسانية آمنة، لتقديم الرعاية الطبية والاحتياجات الغذائية للمدنيين في قطاع غزة".

إظهار أخبار متعلقة


وحول التهديدات التي تواجه المنطقة جراء تصاعد وحشية العدوان الإسرائيلي على غزة، أكد ولي العهد السعودي أن "أمن منطقة الشرق الأوسط يتطلب الإسراع في إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، يُبنى على أساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، بما يكفل حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 67 وعاصمتها القدس الشرقية.

وتطرق ابن سلمان خلال حديثه أمام مجلس الشورى نيابة عن العاهل السعودي، إلى أبرز التطورات في العديد من الملفات العربية والإقليمية، بما في ذلك الصراع المتواصل في السودان، والمبادرة الصينية التي أدت إلى إعادة تطبيع العلاقات السعودية مع إيران، والحرب الروسية الأوكرانية، وغيرها من القضايا.
التعليقات (0)