سياسة عربية

المرزوقي يدعو الرئيس التونسي للاستقالة عقب "صفعة الانتخابات"

المرزوقي: "لو كان لهذا الرجل ذرة من الكرامة لقدم استقالته"- جيتي
المرزوقي: "لو كان لهذا الرجل ذرة من الكرامة لقدم استقالته"- جيتي
طالب الرئيس التونسي السابق، منصف المرزوقي، الرئيس التونسي الحالي، قيس سعيد، بـ"الاستقالة" عقب ما وصفه بـ"صفعة الانتخابات"، في إشارة إلى نسبة المشاركة المتواضعة في الانتخابات المحلية الأخيرة.

وأوضح المرزوقي، خلال تدوينة له، على حسابه الشخصي في موقع "فيسبوك"، بالقول: "بعد فقدانه شرعية انتخابات 2019 بانقلاب 2021، وبعد صفعة الاستفتاء وانتخابات البرلمان ومجلسه العجيب، التي لم يشارك فيها إلا أقل من عشرة في المئة من الناخبين".

Image1_12202328162559304236920.jpg
وتابع المرزوقي، "لو كان لهذا الرجل ذرة من الكرامة لقدم استقالته...والشعب الذي يدعي تمثيله لا يريد إصلاحاته لكنه لن يستقيل ومن ثمة يجب إقالته ليس فقط لأنه فاقد للشرعية أربع مرات ولكن لأنه كارثة على الاقتصاد والدولة والوحدة الوطنية والحريات وخاصة على مستقبل كل التونسيين والتونسيات".

تجدر الإشارة، إلى أن أغلب التونسيين، قاطعوا انتخابات المجالس المحلية، الأحد، حيث أكد رئيس هيئة الانتخابات، فاروق بوعسكر، أن "عدد المشاركين في التصويت بلغ مليونا و59 ألف ناخب، وهو يشكل 11.66 فقط من مجموع الناخبين البالغ 9 ملايين وحوالي 81 ألفا".

اظهار أخبار متعلقة


وفي السياق نفسه، اعتبر الرئيس التونسي الحالي، قيس سعيد، أن "سبب عزوف مواطنيه عن مراكز الاقتراع في انتخابات المجالس المحلية هو رفض عامة التونسيين لفكرة البرلمان"، مشيرا إلى أن "البرلمانات كانت صورية قبل 2011، ثم أصبحت تتحكّم فيها المافيات بعد 2011 (عقب الثورة وسقوط نظام الرئيس الراحل زين العابدين بن علي)".
التعليقات (0)