سياسة عربية

اعتقالات بالجملة.. واعتداءات الاحتلال على الفلسطينيين تتصاعد بالضفة الغربية

الاحتلال يعتقل العشرات في الضفة الغربية - الأناضول
الاحتلال يعتقل العشرات في الضفة الغربية - الأناضول
يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاته على الفلسطينيين في بلدات ومدن الضفة الغربية المحتلة بالتزامن مع استمرار عدوانه على قطاع غزة في يومه الـ78 على التوالي.

وقالت مصادر إعلامية فلسطينية إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت شابين من مخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة بعد دهم منزليهما في المخيم، وتفتيشهما.

اظهار أخبار متعلقة



وذكر نادي الأسير الفلسطيني، أن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية وحتّى صباح اليوم، السبت، أكثر من 8 مواطنين فلسطينيين في الضفة الغربية، بينهم طفلان.

مواجهات في أريحا

وفي مدينة أريحا اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، مدينة أريحا ومخيمي عقبة جبر وعين السلطان، وأفادت "وفا" نقلا عن مصادر محلية بأن عدة آليات عسكرية اقتحمت المدينة والمخيمين، وجابت شوارعها، وتمركزت في منطقة الخديوي وفي شارع الأكاديمية، حيث دارت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص وقنابل الصوت، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأكدت المصادر أن قوات الاحتلال داهمت منازل في مخيم عقبة جبر دون أن يبلغ عن اعتقالات.
وفي الخليل تستمر عمليات المداهمة والاقتحامات، وأفادت مصادر محلية بأن عدة آليات عسكرية اقتحمت، فجر اليوم السبت، بلدة يطا جنوب الخليل، وجابت شوارعها، دون أن يبلغ، إلى الآن، عن إصابات أو اعتقالات.

جنوب نابلس

كما شهدت، فجر اليوم السبت، بلدة بيتا وقرية قريوت جنوب نابلس اقتحامات مماثلة لعربات عسكرية إسرائيلية تجولت في الشوارع، وقام جنود الاحتلال بمداهمة منزل بالقرية وفتشوه وعبثوا في محتوياته.

كما اقتحمت عدة آليات عسكرية بلدة بيتا، وتجولت في عدة أحياء وشوارع بالبلدة، وقام جنود الاحتلال بحملة تفتيش واسعة بها، وداهموا عدة منازل.

دهم وتفتيش في بيت لحم

وفي منطقة بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال، مخيم عايدة شمال بيت لحم، وأزالت علم فلسطين وقالت مصادر أمنية إن قوات الاحتلال داهمت "مركز لاجئ" في مخيم عايدة، وأنزلت علم فلسطين، للمرة الثانية خلال أسبوع.

اظهار أخبار متعلقة



إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم السبت، مخيم الدهيشة قرب مدينة بيت لحم. ونقلت وكالة "وفا" الفلسطينية عن شهود عيان، بأن عدة جيبات عسكرية اقتحمت المخيم، وجابت عدة شوارع، وداهم جنود الاحتلال عددًا من المنازل في المخيم وعبثوا في محتوياتها.

اعتقالات بالجملة

ارتفعت حصيلة المعتقلين الفلسطينيين بالضفة الغربية والقدس المحتلتين منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 4675، بعد اعتقال قوات الاحتلال 30 فلسطينيا خلال اليومين الماضيين؛ حسبما جاء في بيان مشترك لهيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني.

اظهار أخبار متعلقة


وذكر البيان أن "قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 30 فلسطينيا منذ أمس الجمعة حتى اليوم من الضفة، وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد 7 تشرين الأول/ أكتوبر إلى نحو 4675".

وأضاف البيان أن الاعتقالات توزعت بين محافظات الخليل ورام الله والقدس وجنين وقلقيلية وطوباس مشيرا إلى ارتكاب قوات الاحتلال عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرح، إلى جانب عمليات تخريب وتدمير واسعة في منازل المواطنين خلال عمليات الاعتقال.
التعليقات (0)