سياسة دولية

حملة دولية لوقف الحرب على غزة تلقى استجابة آلاف المشاهير بالعالم

طالب البيان بالوقف الفوري والمطلق لإطلاق النار- جيتي
طالب البيان بالوقف الفوري والمطلق لإطلاق النار- جيتي
 طالب أكثر من 10 آلاف فنان ومفكر وصحفي، بوقف الحرب على قطاع غزة.

ووفق  صحيفة "El Pais" الإسبانية، فإن أكثر من 10 آلاف فنان ومفكر وصحفي وقعوا على بيان بعنوان "يجب وقف الحرب.. لا إرهاب ولا إبادة جماعية".

وأضافت الصحيفة في تقرير لها، السبت، أن البيان المذكور أتيح للتوقيع خلال الفترة بين 17 تشرين الأول/ أكتوبر و17 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، في إطار حملة دولية تطالب بوقف الحرب في غزة.

وخلال هذه الفترة، وقعّ 10 آلاف و327 شخصا على البيان، منهم نحو 8 آلاف شخص من المواطنين الإسبان، إلى جانب شخصيات أخرى من 31 دولة.

اظهار أخبار متعلقة


وبرز مطلب "الوقف الفوري والمطلق لإطلاق النار" بين المطالب الأخرى التي دعت "إسرائيل" إلى وقف القصف والامتثال للقانون الدولي وتفعيل ممر إنساني، إلى جانب دعوة "حماس" إلى "وقف الهجمات الإرهابية" والإفراج عن "الرهائن"، على حد تعبير البيان.

وطالب البيان بضرورة التوصل في أقرب وقت إلى اتفاق سلام قائم على حل الدولتين، والاعتراف بدولة فلسطين.

ومن بين المشاهير الذين وقعوا على البيان المخرج بيدرو ألمودوفار، والفنانون السينمائيون ألبا فلوريس، وفيكي بينا، ولويس توسار، والموسيقي جوان مانويل سيرات، وأمارال، وتوني زينيت، والرسام لويس غورديلو، ومصمم الأزياء خافيير ماريسكال.

ومنذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى مساء الجمعة 18 ألفا و800 شهيد و51 ألف مصاب، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.
التعليقات (0)