سياسة عربية

قافلة "فلسطين قضيتنا" الطبية تنطلق من ميدان الشهداء بطرابلس إلى غزة

القافلة الليبية المتجهة إلى غزة تشمل أكثر من 8 سيارات إسعاف عناية فائقة.. فيسبوك
القافلة الليبية المتجهة إلى غزة تشمل أكثر من 8 سيارات إسعاف عناية فائقة.. فيسبوك
انطلقت اليوم الجمعة من ميدان الشهداء في العاصمة الليبية طرابلس فعاليات الحملة الإنسانية لقافلة غزة الطبية تحت شعار (فلسطين قضيتنا).

وتأتي هذه الحملة ضمن مبادرة شعبية تهدف لمنح الفرصة للشعب الليبي للمساهمة في تخفيف المعاناة التي نجمت عن العدوان الإسرائيلي على أهل فلسطين، وجاءت بعد الالتحام مع القافلة البريطانية التي تحمل شعار (الإنسانية وحدتنا) والمتوقع وصولها إلى ليبيا خلال الأسابيع القليلة المقبلة بتنسيق دولي مع الهلال الأحمر الفلسطيني.

وذكرت صحيفة "الصباح" الليبية أن الحركة العامة للكشافة والمرشدات الليبية تكفّلت بجمع التبرعات على مستوى ليبيا.

وأوضحت اللجنة المنظمة أن القافلة تشمل أكثر من 8 سيارات إسعاف عناية فائقة، إضافة إلى العزم على تنظيم وقفات تضامنية في العديد من المدن والبلديات الليبية بداية من ورشفانة التي كانت أول الداعين للقافلة ثم مدن وقرى أخرى، بالإضافة إلى التنسيق مع بلدية حي الأندلس التي احتضنت غرفة عمليات القافلة والتنسيق مع بلدية طرابلس التي دعمت إشهار القافلة من قلب العاصمة.



ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي بضوء أخضر أمريكي، حربا مدمرة على قطاع غزة، خلّفت حتى الخميس 17 ألفا و177 شهيدا، و46 ألف جريح، ودمارا هائلا بالبنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.
التعليقات (0)